تنظم سفارة المغرب في مملكة النرويج وجمهورية أيسلندا، يومي 5 و6 ماي المقبل، قنصلية متنقلة لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة في أيسلندا.

وذكر بلاغ للسفارة أن هذه القنصلية المتنقلة، التي ستنظم في العاصمة ريكيافيك، تهدف إلى تقريب الخدمات الإدارية من أفراد الجالية المغربية المقيمة في هذا البلد الأوروبي، وتعزيز روابطهم مع بلدهم الأصلي.

وتندرج هذه العملية في إطار مجهودات تحسين الخدمات القنصلية الموجهة للمغاربة المقيمين في الخارج، وتجنيبهم عناء التنقل ومرافقتهم في القيام بالإجراءات الإدارية الضرورية.

وستمكن هذه العملية المغاربة المقيمين بأيسلندا من الاستفادة من مجموعة من الخدمات الإدارية المتعلقة بالحالة المدنية، والشهادات الإدارية وطلبات الحصول على بطاقة التعريف الوطنية الالكترونية، وكذا جواز السفر البيومتري، إضافة إلى التسجيل في المصالح القنصلية.

وأكدت السفارة أنه تمت تعبئة طاقم مهم من الإداريين من أجل ضمان نجاح هذه المبادرة، ضمنهم العدل المكلف بإنجاز العقود والشواهد والوكالات العدلية، وذلك بتنسيق مع سفارة المغرب في الدنمارك.

وستشكل هذه العملية مناسبة لتوزيع السفارة العديد من الكتب والمنشورات الخاصة بالمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، والرابطة المحمدية للعلماء، على بعض المساجد والجمعيات المغربية التي تؤطر مغاربة هذا البلد الشمال أوروبي. وتروم هذه المبادرة توفير منشورات تساعد على تعميق الثقافة المغربية ذات البعدين العربي والأمازيغي والإسلام المغربي المعتدل في صفوف الشباب ومنخرطي الجمعيات في أيسلندا.

التعليقات على سفارة المغرب بالنرويج تحدث قنصلية متنقلة لفائدة مغاربة إيسلندا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عبد النباوي: الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة تواصل دراسة التصورات المقدمة في أفق الخروج بمقترحات تكون في مستوى تطلعات المغاربة

أكد محمد عبد النباوي، منسق الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة، والرئيس المنتدب للمجلس الأ…