أظهرت دراسة حديثة، أن مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط جاءت في صدارة ، تصنيف خاص بأفضل المشغلين بالنسبة للطلبة المغارية المتخريجين من المدراس العليا بفرنسا .

وذكرت الدراسة، التي أنجزها مكتب التشغيل ( كاريير إن موروكو ) ، والمتضمنة لتصنيف في هذا الشأن ، أن كلا من مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، وشركة الخطوط الملكية المغربية، ومجموعة أكوا، واتصالات المغرب، وشركة أورانج المغرب، ومجموعة رونو، والوكالة المغربية للطاقة الشمسية (مازن ) ( مازين )، ومجموعة مناجم ، ومجموعة صندوق الإيداع والتدبير ، صنفت من بين المقاولات المفضلة بالنسبة لهؤلاء الخريجين، إضافة إلى مجموعات دولية .

وحسب مكتب ( كاريير إن موروكو ) ، فإن هذا التصنيف جرى بناؤه على آراء 500 طالب تخرجوا من مدارس فرنسية كبرى في عدة تخصصات منها التجارة والهندسة .

وفي تفاصيل الدراسة، فإن المجموعة المكتب الشريف للفوسفاط عززت موقعها باعتبارها مشغلا مفضلا بالنسبة لخرجي هاذين التخصصين (التجارة والهندسة)، متبوعا بشركة الخطوط الملكية المغربية ، وصندوق الإيداع والتدبير، واتصالات المغرب ، ومجموعة التجاري وفا بنك ، علاوة على مجموعات دولية منها شركة أورانج ، ومكتب الافتحاص ( إيي ) ، ونيستلي ، وكوكا كولا .

وفي قطاعات الاستشارة والأبناك والمالية والتكنولوجيا الجديدة ، هناك الشركة الوطنية للاستثمار ، ومجموعة التجاري وفا بنك ، والقرض الفلاحي للمغرب ، وشركة ( إي بي إيم ).

وأشارت الدراسة إلى أن هؤلاء الخريجين يبحثون أيضا عن فرص لدى المجموعات الدولية بنسبة 52 بالمائة ، كما أن 13 بالمائة منهم عبروا عن رغبتهم في العمل داخل القطاع العام .

التعليقات على دراسة.. “OCP” المشغل المفضل للطلبة المغاربة المتخرجين من المدارس العليا بفرنسا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…