رضوان الحسني 

كشف مصدر موثوق لـ”لأول” أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة سيدي بنور اعتقلت أول أمس صاحب شركة يتحدر من مدينة الدار البيضاء بتهمة تزوير وثائق ضمانات بنكية بقيمة 322 مليون سنتيم نسبها إلى إحدى وكالات مؤسسة القرض الفلاحي، من أجل الفوز بصفقة تسيير السوق الأسبوعي لمدينة سيدي بنور ورحبة المواشي.

وقال ذات المصدر إن عناصر الشرطة القضائية توصلت بمعلومات من مسؤولي المجلس البلدي للمدينة تُفيد بكونها ربطت الاتصال بإدارة البنك المذكور بمدينة تازة للتأكد من صحة الوثائق فتبين لها أن لا وجود لحساب باسم الشركة المعنية لدى الوكالة البنكية، ومباشرة بعد توصلها بالمعطيات وبأمر من وكيل الملك تم اعتقال صاحب الشركة ولسوء حظه أنه كان يحمل في جيبه وثيقة ثانية مزورة لنفس الوثائق البنكية.

وأضاف ذات المصدر أن التحقيقات الأولية التي تُباشرها عناصر الأمن بالمدينة كشفت عن تورط شخص ثان في قضية النصب على المجلس البلدي لسيدي بنور حيث انتقلت عناصر الشرطة القضائية إلى مدينة البيضاء لإلقاء القبض على العنصر الرئيسي في قضية التزوير بعد تحديد هويته .

يُذكر أن الصفقة المعنية بالتزوير تتعلق بكراء السوق الاسبوعي بأزيد من 200 مليون سنتيم والصفقة الثانية تتعلق بكراء رحبة المواشي بأزيد من 100 مليون سنتيم، وتم كشف القضية من طرف مسؤولي المجلس البلدي الذين دققوا في الوثائق التي أدلت بها الشركة الفائزة بالصفقتين .

التعليقات على تفاصيل.. اعتقال صاحب شركة زور وثائق بنكية بقيمة 322 مليون مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…