سجل المغرب مستوى قياسيا في إنتاج السكر الأبيض، بلغ 607 ألف طن، خلال الموسم الفلاحي الحالي، محققا زيادة بنسبة 19 في المائة، مقارنة مع الموسم الماضي.

وذكرت الشركة المغربية لإنتاج السكر (كوسومار) أن حجم تغطية الاحتياجات الوطنية من السكر بلغ 50 في المائة، مقارنة مع 42 في المائة في الموسم الماضي، موضحة أن الشركة وفرت الدعم التقني، والمالي للمزارعين لتحسين الأداء العام للنشاط المهني المرتبط بمادة السكر.

وجاء في بيان للشركة أن مساحة الأرض المزروعة بالشمندر السكري بلغت 57 ألف و600 هكتار، مكنت من إنتاج 2.4 مليون طن من الشمندر السكري، وهي زيادة بنسبة 17 في المائة مقارنة مع الموسم السابق، كما أن المحاصيل ارتفعت بدورها لتبلغ 73 طنا في الهكتار الواحد.

وأوضح نفس البيان، أن إنتاج السكر في الهكتار الواحد بلغ 12 طنا، مع تحقيق 12 طنا في الهكتار الواحد في منطقة دكالة، و13 طنا في الهكتار الواحد في منطقة تادلة، مسجلا بالتالي معدل إنتاج يعادل ما تنتجه الدول الكبرى، المنتجة للشمندر السكري في العالم.

وأكد البيان أن النتائج الإيجابية، المسجلة وفقا لأهداف خارطة الطريق لعام 2020، يتطلب مواصلة الجهود المبذولة من قبل جميع المتدخلين لتحقيق الأهداف المسطرة في أفق عام 2020، والمتمثلة في بلوغ 56 في المائة من الأراضي المزروعة.

 

التعليقات على المغرب يسجل رقما قياسيا في إنتاج السكر مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…