أفادت مجموعة اتصالات المغرب بأن مجلس رقابتها سيقترح خلال الجمع العام المقبل للمساهمين، توزيع أرباح بقيمة 2.19 درهم للسهم، وهو ما يمثل 1.9 مليار درهم.

وأكدت المجموعة، في بلاغ حول نتائجها المالية، أنه على الرغم من السياق التنظيمي والمنافسة الشديدة وتأثيرات الأزمة الاقتصادية الدولية على التضخم ، فإن مجموعة اتصالات المغرب “تنهي عام 2022 تماشيا مع أهدافها التشغيلية والمالية”.

وحققت مجموعة اتصالات المغرب رقم معاملات موطد بقيمة 35,7 مليار درهم خلال سنة 2022 ، بانخفاض طفيف نسبته 0,2 بالمائة (ناقص 0,5 بالمائة بأسعار الصرف الثابتة).

وبالنسبة لسنة 2023، تتوقع مجموعة اتصالات المغرب، بنطاق وأسعار صرف ثابتين، تحقيق رقم معاملات مستقر، وEBITDA مستقرة، ونفقات رأسمالية بحدود 20 بالمائة من رقم المعاملات ، باستثناء الترددات والتراخيص. وتأتي هذه التوقعات بناء على التطورات الأخيرة في السوق وفي ظل عدم وجود أي حدث استثنائي كبير جديد من شأنه أن يعطل أعمال المجموعة. واستجابة لمتطلبات زبنائها وتنفيذا لاستراتيجيتها التي تجمع بين الابتكار وجودة الخدمة ، تنتهج المجموعة سياستها الاستثمارية الاستباقية ، والتي تركز على شبكات الهاتف المحمول والبيانات الثابتة ، والتي ستمكنها من دعم الأنشطة المتنامية مع تعزيز دورها كمحرك للتحول الرقمي ، سواء في السوق المحلية أو في البلدان التي تتواجد فيها.

التعليقات على اتصالات المغرب.. توزيع أرباح بقيمة 1.9 مليار درهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. لحظة خروج الدكتور التازي من سجن عكاش