بلغ رقم معاملات الشركة الوطنية للتحليل الكهربائي والبتروكيماويات (SNEP) 310,8 مليون درهم عند متم شهر مارس 2022، أي بارتفاع نسبته 18,3 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وأوضحت الشركة، في بلاغ حول مؤشراتها برسم الفصل الأول من سنة 2022، “أن هذا التقدم يعزى أساسا إلى النشاط التجاري للشركة الوطنية للتحليل الكهربائي والبتروكيماويات، وإلى الظرفية الملائمة للسوق”. وأشار البلاغ إلى أنه في ما يخص نفقات الاستثمار برسم الفصل الأول من سنة 2022، فقد بلغت 15,4 مليون درهم، مضيفا أن الشركة تواصل وضع اللمسات الأخيرة على مخططها التنموي وتعتزم الإطلاق التدريجي لمنشآتها الجديدة لإنتاج متعدد كلوريد الفينيل (PVC) والمركبات الكيميائية، خلال الفترة الممتدة بين الفصل الرابع من سنة 2022 والفصل الأول من سنة 2023. وأكد المصدر ذاته أن المديونية المالية بلغت 344 مليون درهم، بسبب الحاجة الإضافية لرأس المال المتداول الناجمة عن الارتفاع الكبير لأسعار المواد الأولية ونفقات الاستثمار المرتبطة بإنهاء المشاريع التنموية الجارية.

التعليقات على الشركة الوطنية للتحليل الكهربائي والبتروكيماويات (SNEP) تحسن رقم معاملاتها بنسبة 18,3 في المائة عند متم مارس 2022 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

كريم غلاب: لن أترشح إلى اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال والخلافات يمكن أن تقع في أي تنظيم