قررت مجموعة موتانديس (Mutandis) اللجوء إلى البورصة بغرض تمويل نموها، وفي هذا الإطار أعلنت المجموعة عزمها على زيادة رأسمالها عن طريق عرض عمومي للبيع في بورصة الدار البيضاء بقيمة 300 مليون درهم. وتتعلق هذه العملية بإصدار 1.250.000 سهم جديد وعرضها للاكتتاب العام بسعر 240 درهما للسهم، وهو سعر أقل قليلا من متوسط سعر تداول أسهم المجموعة في بورصة الدار البيضاء خلال الأشهر الأخيرة.

وذكر بلاغ صادر عن المجموعة، بأن سعر تداول أسهم موتانديس عرف، منذ إدراجها في البورصة في 18 دجنبر 2018، منحى إيجابيا إذ بلغت نسبة المردودية الإجمالية للسهم (ارتفاع السعر زائد الربيحات الموزعة) ما بين 31\12\2018وإلى حدود اليوم (حيث هو معروض بسعر 240 درهما) مستوى + 54 %، أي بزيادة سنوية متوسطة قدرها + 15 %.

وموتانديس (Mutandis) هي مجموعة صناعية مغربية متخصصة في المنتجات واسعة الاستهلاك، وهي حاضرة في خمسة سلاسل إنتاجية، وهي:منتجات التنظيف، منتجات المأكولات البحرية (خاصة معلبات السمك)، قنينات المشروبات الغذائية، عصير الفواكه وأنشطة علامة سيزن (Season) في الولايات المتحدة الأمريكية.

تمتلك موتانديس وتُطور العديد من العلامات التجارية في مختلف السلاسل الإنتاجية التي تدخل في نطاق نشاطها، ومنها على الخصوص ماجيكس وماكسيس (منتجاتالتنظيف)؛ آني، جوزيان، مارين وسيزن (منتجات المأكولات البحرية)؛ مراكش، فيتاكيدز ومراكش بولب (عصير الفواكه).

كما تمتلك موتانديس9 مصانع قيد الاستغلال في المغرب و3 مصانع في طور البناء، وتشغل حوالي 3000 شخص، وتحقق المجموعة حوالي نصف رقم معاملاتها في الخارج (منها 20 % في الولايات المتحدة الأمريكية).

التعليقات على “موتانديس” تلجأ إلى زيادة رأسمالها عبر بورصة الدار البيضاء بغرض تمويل نموها مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

التقدم والإشتراكية يقترح قانون إحداث منحة مالية للخريجين حاملي الشواهد العليا في وضعية البحث عن شغل

تقدّم النائب البرلماني رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، بمقترح قانون…