ارتفع الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات مسجلا أقوى أداء أسبوعي في ستة أشهر مع إقبال المستثمرين على شراء العملة الخضراء كملاذ آمن وسط مخاوف من ضعف في الاقتصاد العالمي.

وتراوح الأورو حول أدنى مستوى في أسبوعين عند 1.13 دولار، كما سجلت العملة الأوروبية أكبر هبوط أسبوعي في أكثر من أربعة أشهر مقابل الدولار في أعقاب بيانات أظهرت انتشار تباطؤ اقتصادي في أوروبا.

وصعد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام الأورو والين والجنيه الاسترليني وثلاث عملات أخرى، 0.14 في المائة إلى 96.642 في أواخر جلسة التداول بالسوق الأميركي، منهيا الأسبوع على مكاسب قدرها 1.1 في المائة هي أكبر زيادة أسبوعية منذ أن سجل قفزة بلغت 1.28 في المائة في الأسبوع المنتهي في العاشر من غشت 2018.

وتراجع الأورو بنسبة 0.13 في المائة إلى 1.1323 دولار موسعا خسائره على مدار الأسبوع إلى 1.1 في المائة، وهو أكبر أسبوعي له منذ أواخر شهر شتنبر المنصرم.

وانخفض الاسترليني 0.12 في المائة أمام العملة الأمريكية إلى 1.2935 دولار، مسجلا أكبر هبوط أسبوعي منذ شهر أكتوبر الماضي، ويتوقع متعاملون أن يبقى الاسترليني متقلبا بسبب الشكوك التي تحيط بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أمزازي: الطلبة يهربون من مدرجات الجامعة بسبب “فجوة لغوية”

ألقى وزير التربية والوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي، سعيد أمزازي، باللوم على تعريب ال…