أعلنت الشركة الوطنية للاستثمار، SNI التابعة للهولندينغ الملكي، اليوم الأربعاء، أنه كان لديها عام 2017 استثمارات في 24 افريقية، كما أعلنت تغيير اسمها.

وأفاد بيان للشركة ان مجلس إدارة الشركة الوطنية للاستثمار قامت بتغيير اسم الشركة لتصبح “المدى”.

وأوضح أن تغيير الاسم يجسد “تتويجا للتحول العميق في الشركة الوطنية للاستثمار الذي كان انطلق في 2014 وبلغ اليوم مستوى النضج”.

وبدأت الشركة في السنوات الأخيرة عملية تغيير لتنتقل من شركة صناعية إلى إدارة محافظ متخلية عن إدارة شركاتها الأكثر نموا لتزيد من حجم نسبة رأس المال في البورصة.

واسهمت أنشطة الشركة الوطنية للاستثمار خارج المغرب بنسبة 26 بالمئة في نتائجها لعام 2017 مقابل 11 بالمئة في 2013 “في تأكيد لبعدها العالمي”، بحسب البيان.

وأضافت الشركة أنها باتت “موجودة في 24 دولة إفريقية مع أكثر من 6,5 مليارات درهم من الاستثمارات في القارة خارج المغرب في 2017”.

وتنشط خصوصا في قطاعات البنوك والاتصالات والعقار والمناجم والتوزيع.

وأضاف بيان الشركة أن “شركة المدى تعتزم، باعتبارها صندوق استثمار خاص إفريقي على الأمد البعيد، تأكيد مهمتها كشريك من الدرجة الأولى في التنمية الاقتصادية للقارة الإفريقية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“قربلة في البرلمان”.. لفتيت ينتفض في وجه نواب “البيجيدي”: أصبح لدينا إحساس يتجسد في التوجه نحو فقدان الثقة في كل ما تقوم به الدولة

ساد توتر كبير أشغال اجتماع لجنة الداخلية بمجلس النواب التي شرعت مساء أمس في المناقشة التفص…