عرض نور الدين عيوش رجل الإشهار و”الحقوقي” المقرب من القصر، شريطه القصير الأول “يطو”، مساء أمس الاثنين، في افتتاح الدورة الخامسة عشرة للفيلم القصير المتوسطي بطنجة، والتي تتميز بمشاركة 55 شريطا من 22 بلدا في المسابقة الرسمية.

ويحكي قصة مهاجرة عادت من الولايات المتحدة لإعادة اكتشاف أطلال الماضي، حيث علمت أن والدتها قتلت على يد صهرها النافذ، لتقرر الشابة يطو الانتقام.

واعتبر نور الدين عيوش، 72 سنة، أن هذا الفيلم الأول في مسيرته كان بمثابة حلم أراد تحقيقه، مبرزا أنه “ليس هناك عمر محدد من أجل تحقيق الحلم، إنها البداية فقط، وأعتزم إخراج المزيد من الأفلام القصيرة والطويلة”.

واختير 55 شريطا قصيرا للمشاركة في المسابقة الرسمية من بين 600 شريط تقدم للمشاركة في المهرجان للفوز بإحدى جوائزه، ويتعلق الأمر بالجائزة الكبرى للمهرجان، والجائزة الخاصة للجنة التحكيم، وجائزة أحسن مخرج، وجائزة السيناريو، وأحسن دور نسائي وأحسن دور رجالي.

ويمثل المغرب في المسابقة الرسمية للمهرجان كل من فيلم “النداء” لمرية كنزي لحلو، و”تيكيتة السوليما” لأيوب اليوسفي، و”إيما” لهشام ركراكي، و”يوم المطر” لعماد بادي، و”رسالة حب” لسفيان آيت مجدوب.

وتتكون لجنة التحكيم في الدورة الحالية، التي ستتواصل إلى غاية 7 أكتوبر، من عدة أسماء وازنة من السينما وطنيا ودوليا، برئاسة أحمد الحسني، وعضوية سلوفينا أنا لامبريت، شيراز بوزيدي، نرجس النجار، أنطوان لو بيهان، جاكوبو شيسا، ونور الدين الخماري.

التعليقات على نور الدين عيوش ينتقل إلى السينما ويخرج شريطه القصير الأول مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات بالرباط مع رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع رئيس الجمعي…