ربيع بلهواري

يعد مسلسل “البيت الكبير” نقلة هامة في الدراما العربية، كونه أول عمل عربي يدبلج إلى التركية ويعرض للجمهور التركي بلغته وعلى قنواته الفضائية.

هاته المخاطرة التي قادها المنتج والفنان السعودي حسن عسيري رفقة الكاتب علاء حمزة والفنانة مريم حسين وديما بياعة عرفت مشاركة متميزة لممثلين مغاربة تتقدمهم الممثلة القديرة إلهام واعزيز والفنان المسرحي المتميز عبد الرحيم الغزواني بالإضافة إلى إيمان الغربي، حليمة السعيدي، ابتسام اوكادير.

يعتمد العمل على قصة واقعية تمت معالجتها دراميا لتقديم دراما عربية تصور في تركيا عن عدة عائلات عربية من الكويت والسعودية والمغرب وسوريا.

ويخرج مسلسل “البيت الكبير” المخرج التركي خيال اصلان حيث تم تصوير كل حلقاته بتركيا– وتحديدا مدينة أنطاليا التي تتمتع بالهدوء والجمال والطبيعة الساحرة… وتنطلق أحداث العمل من خلال رسالة فيديو ينشرها عبر (واتس آب) رجل تركي ثم تنتشر هذه الرسالة في أنحاء الوطن العربي  كالنار في الهشيم وتصنع أحداثَ ضاحكه ومثيرة.

يذكر أن مسلسل البيت الكبير يتألف من 30 حلقة وتم الإتفاق على عرضه بعدة قنوات تركية وعربية مثل (تي آر تي) التركية وقنوات عربية مثل دبي، وقطر، والكويت، والرأي، وأبو ظبي، والتليفزيون التونسي. وقد تكون للعمل أصداء إيجابية إنتاجية، كونه أول عمل ناطق باللغة العربية يدبلج إلى التركية.

التعليقات على ممثلون مغاربة في “البيت الكبير” أول مسلسل تركي عربي ضخم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…