ودع “جلين فراي” العضو المؤسس لمجموعة “إيجيلز” الأمريكية ومؤلف أغانيها وعازف موسيقاها. وكاتب كلمات الأغنية الشهيرة “أوتيل كاليفورنيا”،موسيقاه وغيتارته وقلمه عن سن 67 عاما.

توفي فراي في مدينة نيويورك متأثرا بمرض التهاب المفاصل الروماتويدي والالتهاب الحاد للقولون والالتهاب الرئوي، وجاءت وفاته بعد نحو أسبوع من رحيل فنان الروك الشهير ديفيد بوي الذي توفي عن عمر يناهز69 عامًا في نيويورك، متأثرا على ما يبدو بسرطان الكبد.

سنة 1971، أسس جلين فراي إلى جانب زميله دون هنلي، مجموعة فرقة الروك الشهيرة “إيجيلز” بلوس أنجلوس، واشتغلت معهم لفترة، مغنية الروك ” ليندا رونستاد” ثم انضم إليهم فيما بعد جو والش، في نهاية السبعينات. قال دون هنلي عن فراي: “إنه هو الذي بدأ كل شيء بالنسبة لفريق إيجيلز، وأضاف: “كان بمثابة فتيل الإشعال، وهو الرجل الذي كان يملك خطة داخل المجموعة، فقد كانت لديه معرفة موسوعية بالموسيقى الشعبية، كما كان صاحب أخلاقيات عمل لن تندثر، يتميز بالمرح، لكنه أيضا ذو رأس صلب، متقلب وكريم، موهوب ومنطلق في آن”.

بعد انفصاله عن إيجيلز سنة 1980، قدم فراي أعمالا موسيقية فردية من بينها:”The One You Love” و””The Heart Is On كما شارك أيضا في أعمال تليفيزيونية ممثلا في ادوار صغيرة. وبعد التئام مجموعة إيجلز في 1994 عاد فراي و أصدر معها ألبوما بعنوان: “Hell Freezes Over”

التعليقات على وفاة “جلين فراي” مؤلف أغنية “كاليفورنيا” ومؤسس فرقة “إيجلز” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…