وداد قمر الدين*

وصف الكاتب والروائي المصري يوسف زيدان، في تدوينة له على صفحته الخاصة بفيسبوك، الكاتب المغربي ياسين عدنان بـ”الشاب المغمور” في أسلوب استعلائي ردا على سلوك الشاعر المغربي، خلال تسييره ندوة شارك فيها زيدان بمهرجان تويزة بطنجة حين طلب منه الامتناع عن التدخين داخل القاعة التي كانت تحتضن أشغال الندوة.
وكتب زيدان على صفحته بأنه فوجئ بـ”شاب مغمور يدير الندوة يصخب في الميكروفون صارخا بهستيرية إن التدخين ممنوع” معتبرا أن “نجاح ” ندواته أثار غيرة بعض الفاشلين .

يذكر أن جمهور مهرجان “تويزة” بطنجة فوجئ أول أمس الأحد، بالروائي المصري يوسف زيدان يشعل سيجارة من فوق منصة ندوة “في الحاجة إلى التنوير”، وعندما نبهه منشط الندوة الشاعر ياسين عدنان، إلى أن التدخين ممنوع في الأماكن العمومية، أجابه زيدان بشكل غير متوقع: “قدم لي نصا في القرآن يقول بهذا”.
وفي اتصال لموقع “الأول” بعدنان، قال إن “المزايدة على القانون بالدين التي قام بها يوسف زيدان هي لعبة أصولية”. مضيفا: “يوسف زيدان يشارك باستمرار في ندوات دولية، فهل يجرؤ على التدخين خلال ندوة في برلين أو باريس؟”.
وأكد الشاعر المغربي أن تصرف الروائي المصري استهانة بنا كمغاربة، وأن ما قام به هو يدخل في خانة احترام الحاضرين والقانون، “فلو سمحت له بالتدخين فلن يكون بإمكاني أن أطالب أحدا بالقاعة بعدم التدخين” يضيف عدنان.

* صحافية متدربة

التعليقات على يوسف زيدان يقصف ياسين عدنان ردا على “منعه” من التدخين داخل القاعة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب السعودية لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة وسط انتقادات حقوقية

بالإجماع ودون اعتراض، تم انتخاب السعودية الأربعاء (27 مارس) لرئاسة لجنة وضع المرأة. وسيشغل…