وصلت الوضعية الاجتماعية والصحية الصعبة التي تمر منها أيقونة الطقطوقة الجبلية، المطربة شامة الزاز، إلى البرلمان؛ بعد أن أثارتها النائبة البرلمانية عن حزب الاتحاد الدستوري، خديجة الزياني.

الزياني قالت في معرض كلمة تناولتها باسم فريق التجمع الدستوري، اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب حول “وضعية الفنانين والسينمائيين والأدباء في ظل جائحة فيروس كورونا”، إن وضعية الفنان المغربي أصبحت مثار خجل، لافتة إلى أن الفنانة شامة الزاز تعاني وضعية اجتماعية وصحية “مزرية”.

وتابعت الزياني حديثها في حضرة وزير الثقافة والشباب والرياضة، عثمان الفردس، بالإشارة إلى أن شامة الزاز ترقد حاليا في مستشفى تاونات، إثر مضاعفات صحية على مستوى القلب، في حين لم تحظ بالرعاية اللازمة ولم يزرها أحد، مشددة على ضرورة الالتفات إليها التفاتة إنسانية.

إلى ذلك، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام، صور أيقونة الفن الجبلي، وهي منهكة على السرير في أحد المستشفيات، مطالبين وزارة الثقافة بالتكفل بعلاجها وانتشالها من الإهمال.

التعليقات على تدهور صحة أيقونة “الطقطوقة الجبلية” يصل إلى البرلمان.. برلمانية لوزير الثقافة: شامة الزاز تعاني وضعا “مزريا” يستوجب التفاتة إنسانية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لجنة الداخلية بمجلس النواب تصادق على مشروع قانون بتغيير المرسوم بقانون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها

صادقت لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب، مساء اليوم الا…