“السعي وراء الفضاء العام” هو موضوع الدورة الرابعة من ملتقيات بن رشد الذي ستنظم، بعد غياب دام أربع سنوات، تكريما للسوسيولوجية الراحلة فاطمة المرنيسي، وذلك من 23 إلى 26 مارس 2016 بالرباط.
هذا الحدث الذي أصبح رئيسيا لتحفيز حس التفكير والنقاش داخل المجتمع، وعاد من جديد بطريقة مختلفة لفهم أفضل للتحولات الاجتماعية، الثقافية و السياسية الحالية.
وستجمع الملتقيات خلال هذه الدورة، المنظمة من قبل جمعية جذور، جمعية “تحت علامة ابن رشد” والمكتبة الوطنية للمملكة المغربية، بين ندوات لمثقفين وكتاب، و فاعلين ذوي صيت وطني و عالمي، و بين أعمال و ورشات في الفضاء العام : عروض فنية (معرض للفن التشكيلي، أفلام، مسرح الشارع، الحكي و القراءة النصية لأعمال أدبية و مدونيين، الخ). وسوف تكون هذه الندوات، الورشات و العروض، مصحوبة ببرنامج ثقافي و فني متنوع، بما فيه عملا مسرحيا اختاتميا بمسرح محمد الخامس.

كما تنظم ملتقيات ابن رشد، بدعم من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، مؤسسة هينرش بول شمال افريقياـ الرباط، الوكالة الجامعية للفرنكوفونية، المعهد الفرنسي بالرباط و باريس، المندوبية الدولية والوني ـ بروكسيل، وزارة الثقافة، مسرح محمد الخامس، و معهد الدراسات العليا للتسيير، و بتعاون مع رواق و دار النشر كولت، المركز السينمائي المغربي، سينما الفن السابع، المركز الثقافي الافريقي والتجمع ضد العنصرية و الداعم للأجانب و المهاجرين.

تنظم الدورة الرابعة من ملتقيات ابن رشد تكريما لذكرى الراحلة فاطمة مرنيسي، نظرا لأعمالها واهتمامها بالقضايا المتعلقة بالمرأة، بالفضاء العام و الحريات.

التعليقات على هذا موضوع “ملتقيات بن رشد” تكريما لفاطمة المرنيسي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…