حاز فيلم “صوفيا” للمخرجة المغربية مريم بن مبارك، مساء أمس الأحد، على جائزة فالوا لمهرجان الفيلم الفرنكوفوني “آنجوليم”  بفرنسا، الذي أقيم من 21 إلى 26 غشت الجاري .

ويحكي هذا الشريط الطويل، الذي حصل في ماي الماضي على جائزة السيناريو في فئة “نظرة ما” بمهرجان كان السينمائي، محنة أم عزباء عمرها 20 سنة، والتي تعيش في مدينة الدار البيضاء.

و سيعرض فيلم “صوفيا” وهو إنتاج فرنسي- قطري-مغربي، والذي تؤدي فيه دور البطولة الممثلة مها علمي ، في القاعات السينمائية بفرنسا يوم 5 شتنبر القادم.

و عادت جائزة “لو فالوا ديامو ،وهي أرقى جائزة في مهرجان الفيلم الفرنكفوني.، لفيلم “شهرزاد” أول شريط طويل للمخرج الفرنسي جون بيرنار مارلان . كما حصل هذا الشريط الذي تم تصويره في الأحياء الشعبية لمرسيليا ويحكي قصة اللقاء غير المتوقع بين زشاري وشهرزاد على جائزة الطلبة الفرنكوفونيين ، وكذلك موسيقى الفيلم.

وكانت جائزة الجمهور من نصيب الفيلم الفرنسي “لامور فلو”لرومان بورينجر وفيليب ريبو وحصل ” تو سو كيل مو غيست دولا غيفوليسيون” ل جوديث دافيس(فرنسا) على جائزة التحكيم.

ويدافع مهرجان الفيلم الفرنكفوني، الذي أسسه المنتجون الفرنسيون ماري ـ فرانس برييار ودومينيك بيزنيهار، عن السينما الشعبية وتكريم الفرنكفونية والأفلام الفرنكفونية التي تحكي عن الماضي وأيضا مواهب الغد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“كنوبس” يعلن استئناف احتساب الآجال القانونية لإيداع ملفات التعويض والفوترة

أعلن الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، عن استئنافه احتساب الآجال القانونية الجاري…