حاز فيلم “صوفيا” للمخرجة المغربية مريم بن مبارك، مساء أمس الأحد، على جائزة فالوا لمهرجان الفيلم الفرنكوفوني “آنجوليم”  بفرنسا، الذي أقيم من 21 إلى 26 غشت الجاري .

ويحكي هذا الشريط الطويل، الذي حصل في ماي الماضي على جائزة السيناريو في فئة “نظرة ما” بمهرجان كان السينمائي، محنة أم عزباء عمرها 20 سنة، والتي تعيش في مدينة الدار البيضاء.

و سيعرض فيلم “صوفيا” وهو إنتاج فرنسي- قطري-مغربي، والذي تؤدي فيه دور البطولة الممثلة مها علمي ، في القاعات السينمائية بفرنسا يوم 5 شتنبر القادم.

و عادت جائزة “لو فالوا ديامو ،وهي أرقى جائزة في مهرجان الفيلم الفرنكفوني.، لفيلم “شهرزاد” أول شريط طويل للمخرج الفرنسي جون بيرنار مارلان . كما حصل هذا الشريط الذي تم تصويره في الأحياء الشعبية لمرسيليا ويحكي قصة اللقاء غير المتوقع بين زشاري وشهرزاد على جائزة الطلبة الفرنكوفونيين ، وكذلك موسيقى الفيلم.

وكانت جائزة الجمهور من نصيب الفيلم الفرنسي “لامور فلو”لرومان بورينجر وفيليب ريبو وحصل ” تو سو كيل مو غيست دولا غيفوليسيون” ل جوديث دافيس(فرنسا) على جائزة التحكيم.

ويدافع مهرجان الفيلم الفرنكفوني، الذي أسسه المنتجون الفرنسيون ماري ـ فرانس برييار ودومينيك بيزنيهار، عن السينما الشعبية وتكريم الفرنكفونية والأفلام الفرنكفونية التي تحكي عن الماضي وأيضا مواهب الغد .

التعليقات على بعد جائزة أحسن سيناريو بـ”كان”.. الفيلم المغربي صوفيا يفوز بجائزة أخرى بـ”أنجوليم” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ريال مدريد يتعادل مع مانشيستر سيتي والحسم يؤجل إلى ملعب الاتحاد

انتهت المواجهة الممتعة والملئية بالأهداف بين ريال مدريد وضيفه مانشستر سيتي بالتعادل 3-3 لي…