أفاد مصدر مطلع أن قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال باستئنافية الرباط قضى ليلة بيضاء في الاستماع إلى 24 دركيا من مختلف الرتب، المتابعين في نازلة مرتبطة بملف مخدرات على الصعيد الدولي، معروض على ذات المحكمة منذ 2016، والذين تم استدعاؤهم بعد زوال الاثنين 22 يناير 2018 من أجل الالتحاق بمقر محكمة الاستئناف بحي الرياض في الرباط.

واستمعت النيابة العامة للمتابعين مع مراعاة مسطرة الامتياز القضائي، قبل عرضهم على قاضي التحقيق، الذي ظل يستنطقهم ابتدائيا  من عشية الاثنين إلى غاية الساعة السابعة من صباح أمس الثلاثاء، حيث قرر إيداع 18 دركيا بالسجن و6 قيد المراقبة القضائية.

وأضافت جريدة “العلم” في عدداليوم الأربعاء، أنه في غياب معطيات رسمية، فإن هناك حديثا عن وجود 3 دركيين برتبة كولونيل و3 برتبة رائد.

وأكدت العلم أنها كانت قد أشارت في الأسبوع ما قبل الأخير أنه يرتقب إحالة مجموعة ثالثة في نازلة حجز 6 أطنان و370 كلغ من الشيرا بميناء طنجة المتوسطي، بعد إحالة المجموعة الأولى المكونة من المتهمين ال19 على قاضي التحقيق بذات المحكمة سنة 2016، والذي أنهى بحثه وأحال قرار الإحالة على الهيئة القضائية المكلفة بجرائم الأموال بتاريخ 19 يناير 2017، في حين أن المجموعة الثانية التي تضم 26 متابعا من بينهم أمنيون مغاربة وإسباني وجمركي وشيخ حضري، كانت قد عرضت على هيئة الحكم في أول جلسة لها يوم الاثنين 8 يناير 2017.

 

التعليقات على بعد ليلة بيضاء.. قاضي التحقيق يودع 18 دركيا بينهم 3 كولونيلات السجن في ملف مخدرات دولي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

دوي انفجارات بإيران والإعلام الأمريكي يتحدث عن ضربة إسرائيلية

تعرضت إيران الجمعة لهجوم بمسيرات تقول وسائل إعلام إنه رد إسرائيلي على هجوم إيراني استهدف إ…