عبرت جمعية خريجي المدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية وتحليل النظم، عن تضامنها التام والكامل مع المهندس رشيد كرس المعتقل على خلفية سرقة أموال تعرض لها بنك بدولة الغابون.
وجاء في بلاغ للجمعية، توصل موقع “الأول” بنسخة منه، أنها “تواصلت مع أسرة المهندس رشيد كرس ومكتب المحامات الذي عينته شركته بغية الدفاع عنه، وتذكيرا لرأي العام فإن رشيد كرس بعد أن تم تكليفه من طرف شركة مغربية في إطار مهمة لصالح بنك بالغابون، قام بتحذير المسؤولين من وجود ثغرة أمنية في النظام المعلومات من الممكن استغلالها مستقبلاً، الأمر الذي تم تجاهله إلى أن حدث ما كان يخشاه رشيد، وهو ما أدى إلى اعتقاله مع مسؤولين آخرين، بعد أن تعذر الوصول إلى الجناة الحقيقيين الذين قاموا بسحب الأموال من عدة دول أوروبية”.
وأضاف البلاغ أن محامي المهندس قد أكد على أن “اعتقال رشيد غير مبرر، وذلك بعد إطلاعه على الملف”.

كما طالب البلاغ بـ”المزيد من الجهد لتسريع المساطر القانونية حتى تأخذ العدالة مجراها، ويتم إطلاق سراح زميلنا رشيد كرس الذي كان يزاول عمله بتفان وإخلاص في بلد إفريقي شقيق”، كما تم التأكيد في البلاغ على أن “الجمعية مستعدة لدعم رشيد كرس بكل الوسائل المعنوية والقانونية المتاحة حتى يعود سالماً إلى أهله ووطنه”.

17838648_642656235918780_447945701_o

التعليقات على خريجو مدرسة عليا يحتجون لاعتقال مهندس مغربي في ملف سرقة بنك الغابون مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…