أفاد مصدر من المديرية الجهوية للمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، بأنه تمت السيطرة، زوال اليوم الأربعاء، بالكامل على حريق غابوي بباب تازة (إقليم شفشاون) تسبب في إتلاف نحو 68 هكتارا من الغطاء الغابوي.

وأوضح المصدر ذاته أن فرقا مشكلة من عناصر المديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، والدرك الملكي، والوقاية المدنية، والقوات المساعدة، والسلطات المحلية، ومتطوعين مدعومين بوسائل تقنية أرضية وطائرتين من نوع “كانادير” تمكنت من إخماد هذا الحريق الغابوي، الذي شب مساء يوم الاثنين الماضي على مستوى جماعة تيفوزال الواقعة بين منطقتي باب برد وباب تازة على الطريق الوطنية الرابطة بين شفشاون والحسيمة .

وقد ساهمت الحرارة المفرطة وهبوب الرياح القوية ووعورة التضاريس وكذا التواجد الكثيف للأعشاب القابلة للاشتعال، خاصة منها الاشجار الصنوبرية وغيرها من الأعشاب الثانوية في عرقلة الجهود الرامية إلى السيطرة على الحريق الذي أتى على مساحات مهمة من مكونات الغابة.

وأشار المصدر إلى أن عناصر الدرك الملكي ألقت القبض على شخص متلبس بإضرام الحريق حيث يخضع للتحقيق تحت إشراف النيابة العامة قبل إحالته على القضاء.

التعليقات على حريق بإقليم شفشاون تسبب في إتلاف نحو 68 هكتارا من الغطاء الغابوي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…