مرة أخرى، أجلت محكمة الاستئناف بمراكش، اليوم الثلاثاء، ملف الكويتي الهارب من العدالة على خلفية اتهامه في قضية اغتصاب قاصر لا يتجاوز عمرها من 15 سنة، إلى غاية 17 نونبر القادم، وذلك للمرة التايعة على التوالي.

وفي هذا الصدد، جددت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع المنارة مراكش، مطلبها بإعدة فتح الملف والتحقيق فيه عبر إجراء تحقيق شامل، خاصة أمام تنازل أسرة الضحية، وعدم متابعة أو الاستماع إلى صاحب الفيلا، وأصحاب الملاهي الليلية، ما يثير شكوك حول إمكانية تشكيل شبكة للاتجار في البشر.

وقال الجمعية في بلاغ لها، توصل “الأول” بنسخة منه، إنه “في الوقت الذي كان ينتظر فيه تسليم البيدوفيل الكويتي للمحاكمة، تفاجأ الجميع بتهريب الملف عبر توظيف القانون، بإعمال مسطرة التأجيلات المتتالية، وربما اللجوء إلى المسطرة الغيابية دعما لإفلاته من العقاب”.

وطالبت الجمعية الحقوقية عينها الدولة المغربية بتقديم طلب رسمي للدولة الكويتية لتسليم المغتصب لمحاكمته حضوريا، بحكم الاتفاقية الثنائية الموقعة مع المغرب، وبحكم التزاماتها الدولية، وباعتبارها طرفا في اتفاقية حقوق الطفل والبروتوكولات الملحقة بها، ما يجعلها ملزمة بتسليم المغتصب لمحاكمته.

التعليقات على استئنافية مراكش تؤجل ملف “البيدوفيل الكويتي” الهارب من العدالة بعد اغتصابه قاصر ومطالب بمحاكمته حضوريا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

التعادل السلبي يحسم ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي والأهلي

تعادل الأهلي المصري حامل اللقب مع مضيفه الترجي التونسي السبت بنتيجة 0-0، على أرضية ملعب حم…