تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن طنجة، مساء أمس الخميس، من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في مجال النصب والاحتيال وتنظيم الهجرة السرية باستعمال وثائق سفر مزورة.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن الأبحاث الأمنية المنجزة أسفرت عن توقيف أربعة أشخاص، من بينهم سيدة من ذوي السوابق القضائية، ومبحوث عنها من أجل تنظيم الهجرة السرية، ووسيط يشتبه في استقطابه للمرشحين للهجرة، وشخص ثالث، قاصر السن، كان مرشحا للهجرة بطريقة غير شرعية، بالإضافة إلى ضابط شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بابن سليمان، يشتبه في علاقته المفترضة بأنشطة هذه الشبكة الإجرامية.

وقد تم إيقاف السيدة المبحوث عنها، يضيف المصدر، بمدخل مدينة طنجة رفقة ضابط الشرطة، الذي لم يكن مرخصا له إداريا بالانتقال خارج دائرة نفوذ عمله، حيث تبين أن المعنية بالأمر كانت بصدد تهجير الشخص القاصر نحو أوروبا باستعمال وثائق سفر مزيفة، مقابل مبلغ مالي يناهز 60 ألف درهم.

وقد تم وضع المشتبه فيهم تحت الحراسة النظرية، في حين تم الاحتفاظ بالقاصر تحت المراقبة، وذلك رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لازالت التحريات متواصلة لتوقيف باقي المشتبه فيهم المتورطين.

التعليقات على تفكيك شبكة للنصب والاحتيال تضم ضابط شرطة وسيدة ذات سوابق مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب السعودية لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة وسط انتقادات حقوقية

بالإجماع ودون اعتراض، تم انتخاب السعودية الأربعاء (27 مارس) لرئاسة لجنة وضع المرأة. وسيشغل…