تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني،اليوم الثلاثاء، من إيقاف أحد المتطرفين الموالين لـ”داعش”، يبلغ من العمر 33 سنة وينشط بمدينة سلا.

بلاغ صادر عن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أفاد بأن التحريات الأمنية كشفت أن المشتبه به يقوم بالترويج والإشادة للفكر المتطرف بما يسمى “بالدولة الإسلامية”، عبر تطبيقات ومواقع التواصل، خدمة لأجندة هذا التنظيم الإرهابي، مع التحريض للقيام بعمليات إرهابية باسم “داعش” على طريقة “الذئاب المنفردة” وكذا نشره لمقاطع مسجلة توضح طرق صناعة المتفجرات والأحزمة الناسفة.

وأضاف المكتب المركزي للأبحاث القضائية في بلاغه أن هذه العملية تأتي في إطار جهوده المتواصلة لدرء الخطر الإرهابي، مشيرا إلى أن “المعني بالأمر الذي كان يعد لتنفيذ عملية انتحارية بالمملكة، على اتصال بقيادات إعلامية لـ”داعش” ومناصرين لهذا التنظيم بالخارج”.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه العملية أسفرت عن حجز العديد من الأجهزة الإلكترونية والهواتف النقالة وأسلحة بيضاء، في حين سيتم تقديم المشتبه به أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجرى معه تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

التعليقات على “البسيج” يوقف مواليا لـ”داعش” كان يعد لتنفيذ عملية انتحارية بالمملكة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس الحكومة يلتقي وفدا من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في إطار الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي

التقى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الجمعة 29 مارس 2024 بالرباط، في إطار لقاءات الجولة ال…