أدانت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية مكناس مؤخرا عصابة الطريق السيار، بـ10 سنوات حبسا نافذا في حق 6 من المتهمين اعتبرتهم الضالعين الرئيسيين  في هذا الملف المتابع فيه تسعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 23 و52 سنة. وبلغ مجموع الأحكام  68 سنة سجنا موزعة بتفاوت بين المتهمين في هذا الملف.

وبرأت الغرفة متهما من التسعة من المنسوب إليه بعدما اقتنعت بعدم مشاركته في مختلف العمليات التي شارك فيها ونفذها المتهمون بتكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة المقترنة بظروف التشديد والتعدد.

وتوبع المتهمون بتهم السرقة باستعمال ناقلة في الطريق العمومية وفي حق ناقلات عمومية وأشخاص وبضائع والمشاركة في ذلك وفي إخفاء أشياء محصلة من جناية وتقديم مكان لإخفاء عصابة.

وكانت هذه القضية تفجرت عندما بدأت الشكايات تتقاطر على المصالح الدركية والأمنية بمكناس، تقدم بها العديد من سائقي الشاحنات، من مستعملي الطرق السيارة والوطنية، يعرضون فيها أن أشخاصا مجهولين يستغلون، في ظروف غامضة، مرور الشاحنات المحملة بالسلع والبضائع ليلا، وفي غفلة من سائقيها ومساعديهم، يتسللون إليها لتنفيذ سرقاتهم، موضحين أنهم لا يكتشفون ذلك إلا بعد وصول الشاحنات إلى وجهاتها، ليفاجأوا بما تعرضت له من سرقة تحت جنح الظلام.

التعليقات على “قليلة في حقهم”.. المحكمة تدين عصابة الطريق السيار بـ 68 سنة سجنا نافذا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

حوادث السير بالمدن تحصد 13 قتيلا و1828 جريحا خلال أسبوع واحد

لقي 13 شخصا مصرعهم وأصيب 1828 آخرون بجروح، إصابات 67 منهم بليغة، في 1357 حادثة سير داخل ال…