لقي 19 شخصا مصرعهم، وأصيب 1691 آخرون بجروح، إصابات 69 منهم بليغة، في 1135 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 19 إلى 25 غشت الجاري.

بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني ذكر أن الأسباب الرئيسية وراء وقوع هذه الحوادث، تعود إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسياقة في حالة سكر، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والسير في يسار الطريق، والتجاوز المعيب.

وفي ما يتعلق بعمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، قالت المديرية إن  مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 38 ألف 916 مخالفة، وأنجزت 8451 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلصت 30 ألف و465 غرامة صلحية.

المصدر ذاته كشف أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 6 ملايين و121 ألف و325 درهم، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 3856 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 4415 وثيقة، في حين انحصر عدد المركبات التي خضعت للتوقيف في 180 مركبة.

أيام قليلة على انتهاء إحصاء الأشخاص الذين يمكن استدعاؤهم لتشكيل فوج المجندين .. شباب أمام فرصة جديدة للاستفادة من تكوين متميز يفتح لهم آفاقا مهنية واعدة

بعد فوز مرشح الأحرار.. “البيجدي” في فاس يتهم “الحمامة” بـ”تكريس شراء الذمم وتسخير الوسطاء والسماسرة لإفساد العملية الانتخابية”

“الأحرار” يفوز بالانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة فاس الجنوبية

بعد انتهاء أشغال الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة.. 28 منظمة نسائية تطالب بضرورة مراعاة الانسجام بين القوانين الوطنية وبين التزامات المغرب تجاه المنتظم الدولي

نقابة تدعو المندوب السامي للمقاومة إلى الكشف عن نتائج الافتحاص المالي حول “ملفات الفساد” وتحذر من “التستر عليها”

بوريل: دمار غزة يفوق ما حل بمدن ألمانيا في الحرب العالمية

التعليقات على 19 قتيلا وأزيد من ألف جريح حصيلة حوادث السير داخل المناطق الحضرية خلال أسبوع واحد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أيام قليلة على انتهاء إحصاء الأشخاص الذين يمكن استدعاؤهم لتشكيل فوج المجندين .. شباب أمام فرصة جديدة للاستفادة من تكوين متميز يفتح لهم آفاقا مهنية واعدة

تنتهي يوم الإثنين المقبل (29 أبريل) عملية إحصاء الأشخاص الذين يمكن استدعاؤهم لتشكيل فوج ال…