علم موقع “الأول” أنه تنفيذا لتكليف وزير الاقتصاد والمالية للوكالة القضائية للمملكة بالدفاع عن المال العام، استصدرت الوكالة قرارا عن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالرباط، بتحويل مبلغ مالي 78 ،22.658.155 درهما من مجموع المبالغ المختلسة من طرف “أسامة عباس كروم” ومن معه إلى حساب الإدارة العامة للضرائب.

وحسب وثيقة يتوفر “الأول” على نسخة منها ، فإنه تنفيذا لتكليف وزير الاقتصاد والمالية، للوكيل القضائي للمملكة بخصوص الدفاع عن المال العام، أمام المحكمة الجنائية بالرباط في الملف المتعلق باختلاس أموال عمومية من إدارة الضرائب (ملف أسامة كروم عباس، فإنه بعد استرجاع هذا المبلغ المتمثل في 78 ،22.658.155 درهما لم يتبق من مجموع المبالغ المختلسة المقدرة بـ 17،38.798.070 درهما سوى مبلغ 57،16.139.915 درهما.

وأشار ذات المصدر إلى أن المبلغ الأخير مضمون بمجموعة من الحجوزات التي تم إيقاعها على الأموال المملوكة للمتهمين والمتوزعة على شقتين فاخرتين وبقعة أرضية وضيعة فلاحية ورسمين عقاريين، بالإضافة إلى 6 سيارات.

وتتمثل المحجوزات في شقة ببريستجيا وأخرى بإقامة النخيلة، وبقعة للبناء، وضيعة فلاحية. بالإضافة إلى سيارة “رونج روفر” قيمتها مليون درهم، وسيارة “بي إم” قيمتها 700 ألف درهم، وأخرى من نوع “تويوتا كورولا” قيمتها 160 ألف درهم، وسيارة من نوع “أودي 5″ قيمتها 400 ألف درهم، و”ميرسيدس كلاص” قيمتها مليون درهم، و”بوجو 508″ قيمنها 140 ألف درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بالفيديو.. اللجنة المنظمة لبطولة كأس أمم إفريقيا تكشف عن تميمة البطولة وتطلق موقعا إلكترونيا لبيع التذاكر

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 في مصر، اليوم الأحد، عن التميمة الخاصة…