حل مساء أمس الثلاثاء، وفد أمني من المحقيين النرويجيين، بمدينة مراكش استعدادا للانتقال الى مسرح جريمة قتل سائحتين إحداهما نرويجية و الأخرى دانماركية بمنطقة شمهاروش بحوز مراكش.

وكشفت وسائل إعلام نرويجية، أن فريق التحقيق المنتمي لجهاز المخابرات النرويجية يسعى الى الحصول على إجابات و معطيات بخصوص ظروف وملابسات الجريمة، خصوصا بعدما بلغ الى علم السلطات النرويجية أن الجريمة اقترنت بالتمثيل بالجثت ما هز الرأي العام بالنرويج و الدانمارك و عدد من الدول الاسكندنافية، حيث يتساءل الجميع، إن كانت الجريمة مخطط لها مسبقا من طرف الجناة.

وقد أسفرت التحقيقات التي باشرتها مختلف الاجهزة الأمنية المغربية، عن اعتقال مشتبه به صباح أمس الثلاثاء، واعتقال شخصين آخرين ساعات قليلة بعد ذلك، فيما تباشر مصالح الأمن البحث عن مشتبه به رابع، من المرجح أنه شاب ظهر رفقة الضحيتين في مقهى بجامع الفنا، خمسة أيام قبل تعرضهما للقتل وذلك للتحقيق في مدى علاقته بالجريمة.

ورجحت الصحافة النرويجية و الدانماركية ارتباط الجريمة بأعمال متطرفة، لمجرد دخول مصالح المكتب المركزي للأبحاث القضائية على الخط، خصوصا و أن طبيعة الجريمة تشبه كثيرا طرق القتل لدى “الدواعش”.

التعليقات على لهذا السبب حلّت عناصر من المخابرات النرويجية بمراكش مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

كأس إنجلترا.. الشك يحوم حول مشاركة هالاند أمام تشلسي

يحوم الشك حول مشاركة الهداف النروجي إرلينغ هالاند في مباراة فريقه مانشستر سيتي حامل اللقب …