محمد أيت بو*

أفادت المنسقة الجهوية لمنظمة “ماتقيش ولدي” بجهة الدار البيضاء – سطات، أن طفلة تعرضت لتحرش جنسي من طرف والدها، حسب بيان للمنظمة توصل “الأول” بنسخة منه.

وأوضح البيان، أنه “نظرا لأن الطفلة تم التخلي عنها من طرف أمها عندما كانت تبلغ من العمر 4 سنوات ومحيطها الذي لا يسمح برعاية الطفلة، فقد طالبت المنظمة الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء بفتح تحقيق في القضية وإجراء خبرة طبية ونفسية للطفلة مع إيوائها بشكل استعجالي لدى دار “لميمة” لرعاية الأطفال”.

وتعود تفاصيل الحادثة، حسب البيان، إلى “فترة طويلة حيث كانت الطفلة تهرب من الاعتداءات المتكررة لوالدها عند الجيران الذين عمدوا إلى تقديم شكاية لدى الدرك الملكي، بقيت على إثرها الطفلة بدون مأوى، ما دفع الجيران إلى الاتصال بفعاليات المجتمع المدني من أجل العناية بالطفلة”.

وأشارت “ماتقيش ولدي” إلى أنها توصلت لعنوان الضحية عن طريق مؤسسة مجيد، وتكلفت المنسقة الجهوية للمنظمة باستشفائها لدى مستشفى الأطفال عبد الرحيم الهاروشي، لحمايتها من الخطر الذي تعيشه داخل محيطها الموبوء بالدعارة والمخدرات”، وفق تعبيرها.

وطالبت منظمة “ماتقيش ولدي” الحكومة بـ”التعامل بجدية مع هذا الأمر وإسعاف الطفلة”، محملة المسؤولية لـ”الحكومة والمسؤولين من أجل انقاد الطفلة من جحيم الاعتداء الذي تعيشه وخطر التشرد الذي يطالها”.

*صحافي متدرب

التعليقات على مصيبة.. جمعية حقوقية تكشف عن تعرض طفلة للتحرش الجنسي من طرف والدها مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سعيد بنكراد.. يكتب “تَـمَغْربيتْ”

سعيد بنكراد   “إنّ فكْرةً خاطئةً وواضحةً تكون أَقوَى وَأشَدَّ تأْثيرًا عند الحش…