تمكنت مصالح الأمن بمراكش خلال الثلثين الأولين من شهر رمضان، من ايقاف 1220 شخصا مبحوثا عنه من أجل ضلوعهم في جنايات وجنح مختلفة.

وحسب بلاغ لولاية أمن مراكش، فقد أوقفت مصالح الأمن ،أيضا، 926 شخصا في حالة تلبس، و7 أشخاص حاملين لأسلحة بيضاء في ظروف مشبوهة، إلى جانب 59 شخصا متورطين في جرائم المخدرات وحجز أزيد من 6 كيلوغرامات من مخدر الشيرا.

كما أسفرت العمليات الأمنية المنجزة خلال هذه الفترة عن التحقق من هوية 9524 شخصا والتثبت من هوية 168 شخصا غير متوفر على بطاقة التعريف الوطنية، ومساعدة 628 شخصا يعيشون على التسول أو في حالة تشرد بإيداعهم بدار البر و الإحسان، فيما تم إيداع 94 شخصا يعانون من الاختلال العقلي بالمؤسسة الصحية المختصة.

وارتباطا بتأمين المجال السياحي ومحاربة مختلف الظواهر الماسة بالأمن العمومي، فقد تم إيقاف 217 شخصا من أجل انتحال صفة مرشد سياحي.

وفي مجال السلامة الطرقية، تم ضبط 775 مخالفة لمقتضيات قانون السير، واستخلاص 1709 غرامة تصالحية، وحجز 235 عربة و100 دراجة نارية، فيما تم الاحتفاظ ب424 رخصة سياقة.

وتأتي هذه العمليات، حسب ذات المصدر، في إطار مقاربة أمنية شمولية تبنتها ولاية أمن مراكش تنزيلا للتعليمات المديرية الرامية إلى تجويد الخدمة الأمنية، مع ضرورة التحلي باليقظة وسرعة البديهة ونكران الذات المعهود في رجال الأمن، والحرص على التطبيق السليم للقانون في القضايا المعروضة أمامها.

التعليقات على ايقاف 1220 شخصا مبحوثا عنهم من أجل ضلوعهم في جنايات وجنح مختلفة منذ بداية رمضان بمراكش مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سعيد الفكاك: طوال عمري قمت بالدفاع عن المؤسسات الوطنية وعلاقتي بفرحان لا تتعدى المشاركة في ندوة بروما

أكد سعيد الفكاك، عضو المكتب السياسي لحزب التقدم و الاشتراكية ، رفضه “القاطع بأن يتم …