أكد عبد الله البقالي رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر القادم لحزب الاستقلال، أنه تلقى فعلا رسالة من نزار البركة، مثلما تلقى رسائل أخرى من حوالي تسعة مناضلين آخرين، وكانت الرسالة تتعلق بوجهة نظر البركة حول منهجية عمل اللجنة التحضيرية.

وعن سؤال لـ”الأول”، حول سبب اختيار نزار البركة إرسال ملاحظاته في رسالة مكتوبة بدل تقديم تدخل شفوي داخل اجتماع إحدى اللجن المتفرعة عن اللجنة التحضيرية. أجاب البقالي، “أن الأمر يتعلق باختيارات شخصية، هناك من يفضل الحديث داخل اجتماع وهناك من يفضل أن يرسل مداخلته مكتوبة، واللجنة التحضيرية تتعامل مع كل المداخلات على قدم المساواة”.

وإذا ما كان نزار البركة قد اشار في رسالته إلى النص القانوني المتعلق بالترشح إلى منصب الأمين العام للحزب، والذي ينص على ضرورة تواجد المرشح ضمن أعضاء اللجنة التنفيذية السابقة على انعقاد المؤتمر، قال البقالي، “أن البركة لم يتحدث في الموضوع ولم يشر له من قريب أو بعيد، بل كانت رسالته متعلقة فقط بمنهجية عمل اللجنة التحضيرية، ولو تجاوزت ذلك لما قبلته منه، لأن مناقشة النصوص القانونية، يجب أن يتم داخل لجنة القوانين، وبعدها داخل اللجنة التحضيرية ثم المؤتمر”.

التعليقات على البقالي لـ”الأول”: رسالة نزار لم تتحدث على تغيير قانون الترشح للأمانة العامة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الأونروا تؤكد أن المساعدات الإنسانية لغزة زادت لكنها غير كافية لتجنب المجاعة

أفاد فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (ال…