تضمنت القائمة الطويلة للمرشحين في الدورة الحادية عشرة لجائزة الشيخ زايد للكتاب (فرع الآداب)، التي تم الإعلان عنها اليوم الأربعاء بأبوظبي، رواية (خيط الروح) للروائي المغربي مبارك ربيع.

وأعلنت الأمانة العامة للجائزة أن القائمة الطويلة اشتملت على 12 عملا لأدباء من لبنان ومصر والسودان والمغرب والبحرين والكويت والعراق والإمارات وتونس وإريتريا وفلسطين، وذلك من أصل 274 اسهاما من بين نصوص سردية وشعرية، ينتمي مؤلفوها إلى 29 دولة.

وأضاف البيان أن القائمة ضمت الى جانب العمل الروائي المغربي رواية (خريف البراءة) للبناني عباس بيضون، ورواية (منتجع الساحرات) للسوداني أمير تاج السر، ورواية (ألواح) للبناني رشيد الضعيف، ورواية (أن تحبك جيهان) للمصري مكاوي سعيد، ورواية (في فمي لؤلؤة) للإماراتية ميسون صقر، ورواية (لعبة المغزل) للإريتري حجي جابر، ورواية (جائزة التوأم) للعراقية ميسلون هادي، ورواية (يسرا البريطانية) للبحريني أحمد جمعة، ورواية (الظهور الثاني لابن لعبون) للكويتي إسماعيل فهد إسماعيل.

أما باقي الأعمال فاشتملت على ديوان شعر (السوريون) للتونسي المنصف الوهايبي، وديوان شعر (مطر سري) للفلسطيني زهير أبو شايب.

وسبق ان أعلنت الأمانة العامة للجائزة عن القائمة الطويلة لفروع الترجمة وأدب الطفل والمؤلف الشاب والدراسات النقدية والتنمية وبناء الدولة.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة الشيخ زايد للكتاب، التي تضم تسعة فروع، في أبريل 2017 على أن يتم تسليمها في شهر ماي المقبل.

التعليقات على رواية “خيط الروح” لمُبارك ربيع ضمن القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…