وجه رشيد حموني، رئيس الفريق النيابي لحزب التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، طلبًا إلى رئيس لجنة القطاعات الإنتاجية لدعوتها لعقد اجتماع عاجل مع فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، لمناقشة تداعيات غلاء أسعار الإقامة والخدمات السياحية خلال العطلة الصيفية.

وأشار حموني إلى أن هناك تباينًا في تعامل المؤسسات السياحية، حيث تحترم بعضها القانون وتلتزم بمعايير جودة الخدمة، بينما يعاني معظم المواطنين من فوضى الأسعار في “السكن السياحي” والخدمات المرتبطة به، مؤكدا أن هذا الوضع يتجاوز القدرات الشرائية للأسر ويخالف القوانين بشدة.

كما أضاف أن سوق كراء السكن السياحي شهد “فوضى عارمة” في التنظيم والأسعار، مما أدى إلى تعرض العديد من الأسر للنصب والاحتيال عبر الإنترنت، بسبب غياب المراقبة اللازمة من الحكومة.

وأوضح حموني أن الازدحام في المناطق السياحية، رغم كونه يعكس إقبالًا كبيرًا، إلا أنه يطرح إشكاليات تتعلق “بالترويج السياحي” والمسؤولية الحكومية في هذا المجال.

وطالب حموني الوزيرة عمور بالكشف عن تفاصيل جودة وأسعار السياحة الداخلية، مستفسرًا عن مدى تكافؤ الترويج السياحي بين مختلف المناطق، لتجنب ترك المواطنين في مواجهة غلاء الأسعار والاستغلال خلال العطل الصيفية.

التعليقات على فوضى أسعار السياحة خلال الصيف تجر عمور للمساءلة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الطالبي العلمي يتباحث في جوهانسبورغ مع رئيس البرلمان الإفريقي

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الخميس في جوهانسبورغ، مباحثات مع رئيس ا…