أعلنت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية بالمكسيك حالة التأهب تحسبا للعاصفة الاستوائية “ألبرتو”، التي يرتقب أن تصل إلى اليابسة يوم الخميس.

وقالت المنسقة العامة لهيئة الأرصاد، أليخاندرا مينديز خيرون، في مؤتمر صحفي، إن العاصفة ستكون الأولى من نوعها خلال موسم 2024 في المحيط الأطلسي، ويرتقب أن تصل إلى اليابسة فجر الخميس في ولاية تاماوليباس، شمال شرق البلاد.

وأوضحت المسؤولة أن العاصفة بدأت في خليج المكسيك على بعد 195 كيلومترا شمال غرب فرونتيرا وتاباسكو و235 كيلومترا في الشمال الغربي.

ومن المتوقع أن تشتد حدة العاصفة الاستوائية مع رياح تصل سرعتها من 63 إلى 118 كيلومترا في الساعة، والتي يقع مركزها على بعد حوالي 295 كيلومترا شرق نهر بانوكو شمال فيراكروز.

كما حذرت من أنه من غير المستبعد أن تتحول الظاهرة الجوية إلى إعصار هو الأول خلال هذا الموسم.

ومع اقترابها إلى اليابسة، تسببت العاصفة “ألبرتو” في أمطار غزيرة في تاماوليباس وفيراكروز وبويبلا وأواهاكا وتشياباس وكامبيتشي ويوكاتان وكوينتانا رو، وأمطار جد غزيرة في تاباسكو وسان لويس بوتوسي وهيدالغو.

ويأتي الإنذار من العاصفة “ألبرتو” بعد أن سبب الإعصار “أوتيس”، الموسم الماضي، دمارا كبيرا في أواخر أكتوبر 2023 في ولاية غيريرو، ليصبح أقوى إعصار تم تسجيله على الإطلاق في شرق المحيط الهادئ.

التعليقات على المكسيك في حالة تأهب تحسبا للعاصفة الاستوائية “ألبرتو” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

للتصدي لجدري القردة.. القارة الأفريقية تتلقى تعهدات بالحصول على دعم مالي يتجاوز 800 مليون دولار

حصلت القارة الأفريقية على تعهدات بتلقي دعم مالي يتجاوز 800 مليون دولار، سيساعدها على التصد…