تتواصل الانتقادات الموجهة للناخب الوطني، وليد الركراكي، بعد فشله في إقناع الجماهير المغربية بأداء جيد منذ المشاركة في كأس العالم قطر 2022.

وشنت الجماهير المغربية حملة انتقادات واسعة على الركراكي، وذلك عقب الأداء المتواضع والباهت الذي قدموه “أسود الأطلس” خلال وديتي أنغولا وموريتانيا، لتواصل النخبة الوطنية مسلسل النتائج المتذبذبة منذ نهائيات “الكان”.

وساهم التعادل السلبي الذي انتهت به مباراة المنتخب الوطني ضد موريتانيا أول أمس الثلاثاء بملعب أكادير، في زيادة كمية الانتقادات على الركراكي، حيث اعتبر كثيرون، أن الفشل في الوصول إلى مرمى المنتخب الموريتاني يرجع سببه إلى إخفاق الناخب الوطني في إيجاد خطط كفيلة بصنع الأهداف.

كما يواجه الركراكي انتقادات متعلقة باختياراته التكتيكية، وطريقة توظيفه للاعبين على رقعة الميدان، إذ قال متابعون لكرة القدم الوطنية، إنه يفتقر للخبرة في توظيف اللاعبين من أجل تحقيق النتائج الإيجابية.

ورغم تطعيم تشكيلة الركراكي بمجموعة من النجوم الجديدة خاصة على مستوى خط الهجوم، إلا أن الناخب الوطني لم يتمكن من إيجاد الهلول والتوليفة المناسبة، إضافة لسوء توظيف مجموعة من اللاعبين كلاعب العين الإماراتي، كون الاعتماد عليه كمهاجم صريح.

ويتوقع أغلب الجماهير، أن فترة الركراكي رفقة المنتخب المغربي أصبحت تقترب من مشارف نهايتها، خاصة في ظل تزايد المطالب بإيجاد مدرب جديد بمعايير دولية، قادر على التعامل مع ترسانة النجوم التي يتوفر عليها.

حيث ارتفعت أصوات المطالبين بالانفصال عن وليد الركراكي بعد الأداء المخيب للمنتخب المغربي في هذا المعسكر التدريبي، معتبرين أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لم تتخد في قرار تجديد الثقة في الناخب الوطني بعد الخروج من كأس إفريقيا.

وعادت مطالب إعادة المدرب الفرنسي، هيرفي رونار، أو الإطار الوطني، الحسين عموتة، للإشراف على العارضة الفنية للمنتخب المغربي، حيث اعتبر عدد من المتابعين أن على الجامعة تغيير اتجاه نحو هيرفي رونار لتعويض الركراكي خصوصا ان هذا الأخير سيغاردر المنتخب الوطني للسيدات نهاية الموسم.

التعليقات على بعد استمرار الخيبات.. هل دقت ساعة رحيل الركراكي عن المنتخب الوطني؟ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لجنة الانضباط بالرابطة الفرنسية توقف بنصغير لثلاث مباريات

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الفرنسي لكرة القدم، يومه الجمعة، توقيف الدولي المغربي إلياس بن…