وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار؛ مراسلة إلى رؤساء الجامعات، بخصوص تسجيل الطلبة بسلك الإجازة المهنية برسم السنة الجامعية 2023-2024.

وأوصت الوزارة، في مراسلتها، رؤساء الجامعات بعدم تسجيل الطلبة بمسالك الإجازة المهنية المعتمدة سابقا، في جميع مؤسسات التعليم العالي ذات الاستقطاب المفتوح، من أجل إنجاح إرساء مسارات التميز التي تم اعتمادها وسيتم فتحها برسم السنة الجامعية المقبلة.

وتأتي مرسلة وزارة التعليم العالي، بعد أيام على إعلان عدد من الكليات المغربية فتح الترشح القبلي في سلك الإجازة المهنية، في حين أغلقت عدد من المؤسسات الجامعية باب الترشح الالكتروني، في الوقت الذي لم تكشف فيه مراسلة الوزارة مآل المباريات التي سبق فتحها، وهل سيتم فتح باب الترشح من جديد، أم سيتم اعتماد النتائج السابقة.

ودعا وزير التعليم العالي رؤساء الجامعات لاتخاذ ما يرونه مناسبا من تدابير وإجراءات، من أجل فتح مسارات التميز المبرمجة ابتداء من الفصل الخامس للإجازة، في وجه الطلبة الذين استوفوا الفصول الأربعة من الإجازة النظام السابق.

وحسب ذات المراسلة، فإن التسجيل في مسارات التميز سيكون حسب الاستحقاق وباعتبار عدد المقاعد المحددة للتسجيل، التي تتراوح بين 100 و200 مقعد بكل مسار في مجالات العلوم والتقنيات، و200 و400 مقعد بكل مسار في المجالات الأخرى.

 

التعليقات على الطلبة “حائرون” بعد إغلاق وزارة التعليم العالي مسالك الإجازة سابقا واعتماد “مسارات التميز” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الحق في الحصول على المعلومات.. حوار مؤسساتي لمراجعة الإطار القانوني

تم إطلاق حوار مؤسساتي يروم مراجعة الإطار القانوني لممارسة الحق في الحصول على المعلومات بما…