ردت قناة “فرانس 24″، على وكالة الأنباء الجزائرية، التي وجهت انتقادات جسيمة للقناة، بسبب تغطيتها للحرائق التي ضربت الجزائر واصفة إياها ب”الحثالة”.

وقالت القناة في ردها إن “كلام الوكالة الجزائرية التشهيري والمبالغ فيه، واستخدام الشتائم والإهانات، أمور سخيفة، ولا سيما عند الحديث عن تغطية كوارث طبيعية مأساوية ومؤلمة”.

ووصفت “فرانس24”  مقال وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية APS ب”العنيف للغاية”، مؤكدة أنه “يوجه انتقادات جسيمة إلى فرانس24 وتغطيتها للحرائق التي ضربت حوض البحر الأبيض المتوسط. في هذا الإطار، تزعم الوكالة المذكورة بأن فرانس24 تخص الجزائر بتغطية فيها تحامل و”شيطانية”.

وأوضحت “فرانس 24″ أن الحرائق نشبت في كل حوض البحر الأبيض المتوسط، و”فرانس24″ غطتها من دون أي معالجة حصرية، وخاصة بفضل مراسليها في اليونان وصقلية في الأيام الماضية، وقالت إن ” الحرائق في الجزائر لم تكن لها أي تغطية خاصة”.

وأبرزت “فرانس24” أنها كغيرها من وسائل الإعلام تغطي هذه الأحداث كما وردت، وأن إطلاق استنتاجات سياسية لا أساس لها ما هو إلا تحليلات غير عقلانية ومخالفة للمنطق السليم.

وخلصت  “فرانس24” إلى أن “القناة تعبر عن تعاطفها مع الضحايا أيا كانوا، والتجاوز الموجود في هذا النص يعيب من كتبوه، مؤكدة على أنها ستواصل من جهتها تغطية الأخبار في العالم بكل مهنية”.

وكانت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية قد نشرت مقالاً  تحت عنوان “فرانس 24.. القناة الحثالة” تناول بلغة حادة تغطية القناة لحرائق الجزائر.

التعليقات على بعدما وصفتها بـ”الحثالة”.. “فرانس 24” ترد على وكالة الأنباء الجزائرية: كلام تشهيري ومبالغ فيه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

فرنسا تتجه نحو اعتماد قانون جديد بشأن الهجرة مطلع 2025

تعتزم الحكومة الفرنسية تقديم مشروع قانون جديد بشأن الهجرة إلى الجمعية الوطنية مطلع عام 202…