انتشرت منذ أمس الأربعاء، ملصق للائحة انتخابية في مقدمتها الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، بالإضافة إلى ثلاثة مرشحين تم الترويج أنهم من عائلتها، حيث تعرضت منيب لهجوم  كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف مصدر قيادي في حزب الاشتراكي الموحد، لـ”الأول”، أن “اللائحة غير صحيحة ومايتم ترويجه على وجود لائحة مكونة من أفراد عائلة نبيلة منيب مجرد كذب وتلفيق”.

وأوضح ذات المصدر أن، “الملصق الذي يتم الترويج له خاص بالدائرة التشريعية للنواصر التي يقودها أشرف والقاضي والذي لا تربطه أي علاقة عائلية بنبيلة”.

وتابع “كما أن إيمان حجي وتوفيق منيب يترشحان في لائحة النواصر ترشيحا نضاليا مساندا لأشرف والقاضي، وبالتالي فوجودهم لا علاقة له بالريع العائلي”.

أما فيما يتعلق بنبيلة منيب، حسب ذات ىالمصدر، “فهي مرشحة باللائحة الجهوية لجهة الدارالبيضاء- سطات، وعادي أن تكون صورتها إلى جانب جميع المرشحين حتى على المستوى الوطني لما لديها من شعبية وحضور”.

وقال القيادي في حزب الاشتراكي الموحد، “دائما كانت هناك عائلات مناضلة من الأب والأم والإخوة والأخوات، لقد جايلنا عائلات اتحادية عريقة وأخرى استقلالية، ولم يكن هناك مشكل، لاطالما كان الدافع في اعتناقهم وإيمانهم بالحزب أساسه الأفكار والمشروع السياسي وليس شيء اخر”.

مضيفاً، “من حق الناس أن تنتقد منيب إن هي رشحت أفراداً من عائلتها، على حساب المناضلين، لكن لا تسير الأمور بهذا الشكل في الاشتراكي الموحد، بل إن من يترشح يخوض معركة نضالية، بإمكانيات بسيطة، ونرفض أن نرشح أصحاب الشكارة، أو الأعيان بل نقتصر على طاقاتنا البشرية وأعضائنا والمتعاطفين مع مشروعنا”.

التعليقات على ملصق اللائحة الانتخابية لـ”عائلة منيب”.. قيادي في حزبها يوضح: “كل ما يروج غير صحيح والاشتراكي الموحد ليس حزباً يوزع الريع” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مؤسسة أكديطال الخيرية تدعم 500 طفل من تافراوت والمناطق المجاورة

نظمت مؤسسة أكديطال الخيرية، خلال يومي 27 و28 شتنبر 2024، قافلة طبية إنسانية خصصت بالكامل ل…