جددت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية، مطالبها إلى وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، من أجل الإسراع بتسوية ملف الممرضين المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين.

وقالت الجمعية في مراسلة إلى بنشعبون، إن اتفاقا بين وزارة الصحة والفرقاء الاجتماعيين خلص بعد سلسلة من المفاوضات، إلى قرار تعديل القانون 2_17_535 الصادر بتاريخ 26 أكتوبر 2017 وإقرار ترقية استثنائية بأثر إداري ومالي بهدف إنصاف هذه الفئة المتضررة ورفع نسبيا الظلم والحيف الذي لحق بها.

وزادت المراسلة: “بالرغم من وعيينا بأن وزارتكم الموقرة تقوم وتؤدي دورها على أكمل وجه في معالجة الملفات التي تحال عليها دون تماطل أو تسويف، إلا أن طبيعة وخصوصية هذا الملف تحديدا تسدعي التأكيد ولفت انتباهكم بحكم ارتباطه بإكرهات وتحديات تعود إلى عامل السن المتقدم بعد طول سنوات العمل لهذه الفئة المتضررة التي يوجد معظم المنتسبين إليها في وضعية الإحالة على التقاعد فضلا عن تسجيل عدة حالات وفيات في صفوفهم”.

وأضافت الجمعية ذاتها: “إن الإرادة القوية لوزارة الصحة في إنصاف هذه الفئة المتضررة والتي لا يتجاوز عددها 5000 هو بمثابة رد الاعتبار والتخفيف من الأضرار الناجمة عن الاقصاءات التي تعرضت لها لسنوات مضت”.

التعليقات على مطالب للوزير بنشعبون بالإسراع في معالجة ملف الممرضين المجازين ذوي سنتين من التكوين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أمن مراكش يوقف فرنسيا من أصول مغربية متورط في تهريب دراجات نارية باهظة الثمن بلغت قيمتها 450 مليونا

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن مراكش، يومه الاثنين 7 أكتوبر الجاري، من توقيف مواطن فرنسي من…