يستعد نقابيو الاتحاد المغربي للشغل بالأقاليم الجنوبية لتنظيم وقفة احتجاجية يوم الجمعة القادم، وذلك تفعيلا للبرنامج النضالي المسطر جهويا والمتزامن مع “الحملة الوطنية ضد الهجوم على الحريات النقابية وضد مشروع القانون التكبيلي للحق في الإضراب”.

وأدان المجلس النقابي الجهوي لنقابات الأقاليم الجنوبية في بلاغ له توصل “الأول” بنسخة منه، “المحاولات البئيسة” للحكومة، الرامية لتمرير مشروع قانون تكبيلي للإضراب ومشروع تكميمي للنقابات.

وأعربت النقابة عن رفضها “الهجوم على الحقوق والحريات النقابية من طرف أرباب العمل أمام الحياد السلبي وأحيانا مباركة السلطات العمومية”، مستنكرة طرد الأجراء تحت ذريعة الأزمة التي خلفها كوفيد 19.

كما أعلنت رفضها “للتدخلات العنيفة للقوات العمومية في حق الوقفات الاحتجاجية السلمية، و منها التدخل العنيف في حق عمال مكتب التسويق و التصدير بالعيون واستخدام القوة في حق الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بطرفاية”.

وأكدت النقابة ذاتها “دعهما للنضالات البطولية لعمال أمانور بطنجة و التي تدخل شهرها التاسع”، مجددة موقفها الرافض تفويت مصحات الضمان الاجتماعي للقطاع الخاص والذي يعتبر بحسب لاة البلاغ “تطاولا على مكتسبات الطبقة العاملة التي نالوها نتيجة تضحياتها المادية و المعنوية”.

التعليقات على نقابات بالأقاليم الجنوبية تستعد للاحتجاج ضد حكومة العثماني مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات بالرباط مع رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع رئيس الجمعي…