أكدت مصالح الشرطة البولونية، اليوم الأحد، أنه جرى اعتقال أكثر من 380 شخصا على صلة بمظاهرة رجال الأعمال، التي نظمت مساء أمس السبت في العاصمة وارسو.

ونظمت المظاهرة، التي شارك فيها المئات من رجال الأعمال البولونيين، احتجاجا على الوضع “المزري والمقلق الاقتصادي والمالي ” للمستثمرين وأرباب المقاولات والشركات، الناتج عن تداعيات انتشار وباء فيروس كورونا.

وقال المتحدث باسم شرطة العاصمة نادكوم مارتشاك إنه تم اعتقال أكثر من 380 شخصا، وفرضت غرامات على 150 شخصا، فيما سيتم تقديم أكثر من 220 شخصا أمام المحكمة، بسبب انتهاك القيود المفروضة في إطار الطوارئ المعتمدة للحد من انتشار الفيروس التاجي.

وأوضح أن أكثر من 380 شخصا احتجزوا في إطار “الإجراء الوقائي”، قبل إطلاق سراحهم وفق شروط قانونية محددة ووفق قرار القضاء، مؤكدا أن هذا “ما حدث مع معظم الموقوفين”.

وشدد على أن “الاستثناء سيطال 5 أشخاص من المتظاهرين بسبب الجنح المرتكبة، مثل إهانة أفراد الشرطة وإتلاف سيارات الأمن”، مشيرا الى أن مثل هذه الاعتقالات تحدث فقط عندما “لا تكون الإجراءات الأخرى مناسبة”.

وجوابا على سؤاله عن المصابين بالغاز المستعمل من قبل الشرطة، أفاد ذات المصدر أن الشرطة “استخدمته ردا على عدوانية بعض المتظاهرين، والشرطة لها الحق في استخدام مثل هذه الأمور واستعمال القوة، وفي هذه الحالة تم استخدام القنبال المسيلة للدموع، ونتيجة لذلك، أصيب بعض الأشخاص، بمن فيهم رجال الشرطة، بجروح”.

التعليقات على بولونيا.. اعتقال أكثر من 380 شخصا خلال مظاهرة لرجال الأعمال في وارسو مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

موكوينا مدرب الوداد: كان صعبا على اللاعبين دخول مباراة الدفاع الحسني الجديدي بخبر وفاة أم حركاس