طالب المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة وزارة الداخلية بإنقاذ فقراء الجماعة السلالية لأهل تارودانت وتمكينهم من مدخرات كراء أراضيهم التي بلغت أزيد من مليار ونصف سنتيم .

وأكد المنتدى قي بلاغ له توصل “الأول” بنسخة منه، على أن مكتبه الجهوي بجهة سوس ماسة قد تقاطرت عليه  “نداءات استغاثة فقراء الجماعة السلالية لأهل تارودانت الذين حرموا من استغلال أراضيهم منذ سنين، وضاق عليهم خناق أزمتهم الاقتصادية بفعل إجراءات الحجر الصحي الذي فرضته حالة الطوارئ الصحية”.

وتابع البلاغ “قد تبادل أعضاء المكتب المعلومات عن حالات اجتماعية مزرية لبعض السلاليات والسلاليين المالكين لعشرات الهكتارات من الأراضي الخصبة، والذين أصبح الجوع يتربص بهم وبأبنائهم، علما أن أراضيهم تستغل في استثمارات فلاحية كبرى وأن رصيد الحساب البنكي للجماعة السلالية قد فاق المليار والنصف سنتيم حسب تصريح اخر اضطلاع أجراه أعضاء الهيئة النيابية للجماعة بمقر الوزارة المعنية.

وأعلن المنتدى تضامنه “المطلق واللامشروط مع سلاليات وسلاليي أهل تارودانت الذين يمرون بأزمة مالية خانقة انعكست على صحتهم النفسية وعلى حالتهم الاجتماعية” .
وأكد المنتدى على أن “مستحقات كراء أراضي الجماعة السلالية لأهل تارودانت – التي بلغت 31.7 مليار سنتيم في اكتوبر المنصرم – هي أموال ذوو الحقوق ولا يحق لغيرهم مصادرتها أو التصرف فيها دون وجه حق”.

مشدّدا على أن “فقراء الجماعة السلالية لأهل تارودانت هم اليوم أحوج الى أموالهم من أي وقت مضى وأنهم وأبناؤهم يعانون في صمت”.

التعليقات على بسبب أزمة كورونا.. حقوقيون يطالبون وزير الداخلية بتوزيع 1.7 مليار سنتيم على سلاليات وسلاليي تارودانت مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المغرب يحاصر هجرة ممرضيّه إلى كندا حماية لقطاعه الصحي

طلب المغرب من كندا استثناء الممرضين المغاربة من حملة التوظيف التي أطلقتها الأخيرة قبل عامي…