قالت آمنة ماء العينين البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، أنه “تم اعتقال  شقيقتها، كأي مواطنة مغربية وجدت في مخالفة للقانون”، وأضافت أنه “بعد إجراءات الحراسة النظرية وتقديمها أمام وكيل الملك، تم إطلاق سراحها بعد أدائها للغرامة وهي تتابع في حالة سراح وفق المسطرة القانونية دون زيادة أو نقصان”.

وأضافت ماء العينين، في توضيح – تدوينة نشرتها مساء اليوم السبت، على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، “أؤكد قطعا أنني لم أتصل لا برئيس الحكومة سعد الدين العثماني ولا بالأستاذ عبد الإله ابن كيران وهو ما لا يمكن أن يصدر عني أبدا”، مشددة على “أنهما لم يعلما بالحادثة إلا من خلال بعض وسائل الإعلام، كما لم يحاول أحد التدخل في القضاء أو التأثير عليه لاستقلاليته”.

واسترسلت ماء العينين قائلة، “أما حيثيات القضية وما يتعلق بملف شقيقتي فمعطياته الصحية الخاصة، التي تعني مواطنة مغربية، تُقدّم أمام القضاء وهو معروف على المستوى المحلي في تيزنيت،” مردفة “ولست مضطرة أخلاقيا للكشف عنه احتراما لحقوق الغير”.

وختمت ماء العينين تدوينتها بالقول، “لمن يحاول توظيف هذه المعطيات بطريقة غير إنسانية خارج ما تقتضيه الأخلاق والقيم لتصفية حسابات سياسية”، أن “شقيقتها ليست شخصية عامة وأنها لا تريد أن تلحقها أي إساءة بسبب موقعها ونشاطها السياسي الذي لا يمكن أن يتحمل أحد من عائلتها تبعاته”.

التعليقات على ماء العينين تكشف تفاصيل اعتقال شقيقتها وقضائها فترة الحراسة النظرية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وفاة الفنانة نعيمة المشرقي أيقونة الدراما المغربية

أعلن المخرج أحمد بو عروة وفاة الممثلة المغربية القديرى نعيمة المشرقي. ونشر بوعروة  تدوينة …