دعت الفدرالية الوطنية لنقابات أطباء الأسنان بالقطاع الحر بالمغرب، أطباء الأسنان بالقطاع الحر بالمغرب إلى تعليق العمل بعيادات طب الاسنان والاقتصار على استقبال الحالات المستعجلة فقط، حتى إشعار آخر، وفق التدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من العدوى وانتشار وباء فيروس “كورونا”المستجد (كوفيد-19)، بحكم ان أعمال طبيب الأسنان تتسبب بتطاير كمية كبيرة من الرذاذ من خارج فم المريض مما قد يتسبب في خطر انتقال العدوى في عيادات طب الاسنان.

وأكدت الفدرالية في بلاغ لها، توصل “الأول” بنسخة منه، على “انخراطها في الإجراءات الضرورية لمواجهة هذا الوباء العالمي وذلك انطلاقا من روح المواطنة والواجب الانساني وكذلك تطبيقا للمادة 40 من الدستور المغربي والذي تنص على روح التضامن وقت الآفات والكوارث”.

كما طالبت وزير الصحة بالاستجابة لطلب الفدرالية المتضمن في “الرسالة التي تم ارسالها له، وذلك بالعمل على توفير حماية أطباء الأسنان ومساعديهم من الإصابة بالمرض لضمان استمرار استقبال الحالات المستعجلة وذلك بتوفير الاقنعة الطبية FPP2 ومواد التعقيم والتطهير التي أصبحت مفقودة بالإضافة الى الارتفاع المهول في ثمنها”.

وطالبت الفدرالية وزارة الداخلية، بـ “تحمل مسؤوليتها في توفير الأمن الصحي للمواطنين وذلك بإغلاق أوكار الممارسة غير المشروعة لطب الأسنان التي تشكل خطرا على صحة المواطنين وتساهم في انتشار هذا الوباء العالمي”.

وتأتي هذه الدعوة على إثر المستجدات التي عرفتها بلادنا في ما يخص فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وبناء على التوجيهات الصادرة من جميع السلطات العمومية بخصوص التدابير الاحترازية المتخذة لمنع انتشار هذا الوباء العالمي كما صنفته منظمة الصحة العالمية.

التعليقات على فدرالية أطباء الأسنان بالقطاع الحر تؤكد انخراطها في الإجراءات الضرورية لمواجهة وباء “كورونا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

حركاس: عازم على مساعدة زملائي في المنتخب الوطني بعد استدعائي