نظم طلبة كلية العلوم بأكادير، وقفة احتجاجية أمام رئاسة جامعة ابن زهر اليوم الأربعاء، رفعوا من خلالها شعارات منددة بما وصفوه بـ”الطرد التعسفي في حق الطلبة الثلاثة؛ عمر الطالب وعبد الناصر طوني ومحمد الحميد، من طرف عمادة كلية العلوم”، مطالبين رئاسة الجامعة بـ”التدخل العاجل لإسقاط هذا القرار الجائر، الذي لا يستند على أي أساس قانوني”.

واستنكر الطلبة المنتمون لجماعة العدل والإحسان “المنع الذي طال الطلبة المطرودين، يوم الجمعة 07 مارس الجاري وسط تطويق أمني لجميع جنبات الكلية”، منددين بـ”الاعتداء الجسدي الذي تعرض له الطالب عمر الطالب، يوم الخميس27 فبراير 2020، على يد الكاتب العام للكلية”.

واستنكر الطالب أحمد البيهي، عن طلبة العدل والإحسان، في كلمة له خلال الوقفة قرار الطرد في حق زملائه، معتبراً القرار  “تصفية للحسابات الضيقة، وتضييق ممنهج على حرية العمل النقابي الجاد والمسؤول داخل الجامعة”.

وأكد ذات المتحدث أن “الطرد والقمع والاعتقال لن ينال من عزيمة المناضلين الأحرار الذين خبرتهم ساحة الجامعة منذ عقود، وأن حملة التشويه المغرضة التي تقودها عمادة كلية العوم أكادير في حق أعضاء مكتب التعاضدية وسيلة بالية وأسطوانة مشروخة عف عليها الزمان”.

ودعا الحاضرون رئاسة الجامعة إلى “التدخل العاجل لإلغاء القرار، لأن مكان الطالب الطبيعي والصحيح هو المدرج، ووقف مسلسل المحاكمات الصورية التي يتابع فيها الطلبة بتهم ملفقة”.

التعليقات على طلبة “العدل والإحسان” يحتجون أمام رئاسة جامعة ابن زهر بأكادير ضد طرد زملائهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الحق في الحصول على المعلومات.. حوار مؤسساتي لمراجعة الإطار القانوني

تم إطلاق حوار مؤسساتي يروم مراجعة الإطار القانوني لممارسة الحق في الحصول على المعلومات بما…