أفادت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، بأن عدد الحالات المحتمل إصابتها بفيروس “كورونا” بالمغرب، ارتفع إلى 27 حالة، غير أن التحاليل المخبرية أثبتت جميعها خلوها من الفيروس.

وأكدت الوزارة أن التحاليل المخبرية التي خضع لها هؤلاء كانت نتائجها سلبية، وبذلك فإن المغرب لم يسجل إلى حدود اليوم الإثنين 02 مارس الجاري أي حالة إصابة بهذا المرض المثير للقلق.

ومكّن نظام الرصد واليقظة المفعل في المطارات والموانئ والنقاط الحدودية بتنسيق بين مصالح وزارة الصحة ومصالح الجيش من التحكم في الوضع، في وقت سجلت فيه الدول المجاورة للمملكة حالات إصابة بالفيروس، منها الجزائر وإسبانيا وجزر الكناري، وهو ما يثير الفزع في صفوف المواطنين المغاربة رغم تطمينات الحكومة.

وكانت اللجنة الوطنية للقيادات، التي تم إحداثها منذ الإعلان عن حالات الالتهابات التنفسية الحادة الناجمة عن (كوفيد-19) قد أعلنت أمس الأحد عن احتمال تأجيل التظاهرات الرياضية والثقافية المبرمجة ببلادنا، وإلغاء التجمعات المكثفة، وتدبير الرحلات من وإلى الدول، التي تعرف تفشيا للوباء، داعية العائدين من هذه البلدان لتجنب ارتياد أماكن التجمعات المكثفة، ومراقبة درجة حرارتهم بشكل يومي طوال 14 يوما، واللجوء إلى إحدى الوحدات الصحية فور ظهور أدنى عرض للمرض.

وسجل المصدر أنه فضلا عن إجراءات الوقاية التي قد يتم إعتمادها، فإن ”المساهمة القوية” للمواطنات والمواطنين مطلوبة، عبر احترام المعايير العامة للسلامة الصحية التي تحث عليها وزارة الصحة.

التعليقات على ارتفاع عدد الحالات المحتمل إصابتها بفيروس “كورونا” بالمغرب إلى 27 حالة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

دوريس باك الرئيسة الشرفية لمنظمة النساء للحزب الشعب الأوربي: المغرب مثال في تمكين المرأة