فاروق المهداوي – الرباط

في تطور جديد لملف طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، أكدت مجموعة من الطالبات القاطنات بالحي الجامعي السويسي 2 بالرباط، أن إدارة الحي الجامعي، أبلغت جميع طالبات الطب بعدم السماح لهن بإعادة التسجيل للاستفادة من خدمات الحي الجامعي.

وفي هذا السياق، قالت مروة الغرباوي طالبة الطب بالرباط، القاطنة بالحي الجامعي السويسي 2، “إدارة الحي أخبرتنا أنها توصلت بمذكرة تنص على أنه لا يحق لطالبات الطب تجديد التسجيل للاستفادة من الحي الجامعي في السنة القادمة”.

وأضافت الطالبة ذاتها في تصريح لـ”الأول”، أن “مسؤولة في إدارة الحي قالت إن جهات عليا من راسلتهم، وهو ما يجعلنا نتساءل: من هي هذه الجهة العليا التي تسعى لتدمير طلبة الطب والسعي وراء محاصرتهم وتدميرهم؟”.

وأشارت المتحدثة نفسها إلى أن “هذه الأساليب التي يتم اعتمادها من أجل ردع الطلبة، نعتبرها أساليب بائدة وغير مجدية، ولن نقتنع إلا بالحوار والتجاوب مع مطالبنا التي نعتبرها عادلة ومشروعة”.

تجدر الإشارة إلى أن الطالبة مروة الغرباوي نفت أن تكون إدارة الحي الجامعي السويسي 2 قد طالبتهم بإخلاء الغرف التي يقطنونها في غضون أسبوع، مشددة على أن إخلاء الحي يكون نهاية شهر يونيو الجاري.

التعليقات على هذه حقيقة مطالبة إدارة الحي الجامعي السويسي لطالبات الطب بإخلاء غرفهن في غضون أسبوع مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

برئاسة أخنوش.. تفاصيل ما انتهى له الاجتماع الـ 12 للجنة البين وزارية المكلفة ببرنامج إعادة البناء والتأهيل العام للمناطق المتضررة من زلزال الحوز

ترأس رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 بالرباط، الاجتماع الـ 12 للجنة …