أقدمت السلطات المحلية بمدينة سوق السبت على رفض تسلم الإشعار بتنظيم مكتب فرع حزب الطليعة الديمقراطي الإشتراكي، بمدينة سوق السبت لندوة عمومية حول ” المشهد السياسي المغربي ” من تأطير الكاتب العام للحزب علي بوطوالة.

وقال مكتب فرع حزب الطليعة في بيان توصل “الأول”، بنسخة منه، إنه” تقدم بتصريح مكتوب يتضمن موافقة إدارة دار الشباب علال بنعبدالله، حول تنظيم النشاط المذكور إلى الملحقة الإدارية الثانية التي رفض قائدها تسلم التصريح بدعوى وجود تعليمات عليا (!!!) بعدم السماح للأحزاب باستغلال قاعة دار الشباب ( والغريب أن نفس القائد سبق أن رخص لأحزاب أخرى باستغلال قاعات دار الشباب ) “.

وعبر الحزب في بيانه عن استنكاره، “هذا الإجراء التعسفي اللاقانوني لقائد الملحقة الإدارية الثانية الذي يهدف إلى التضييق على حزبنا في ممارسته لمهامه النضالية وحقه في التواصل الجماهيري مع المواطنات والمواطنين بالمدينة”.

وأضاف البيان أن الحزب ” يعتبر امتناع السلطة المحلية عن تسلم التصريح بعقد الندوة أمرا مخالفا لمقتضيات الدستور وللقوانين المنظمة له وضمنها ظهير الحريات العامة وأن مثل هذا القرار يعد شططا في استعمال السلطة وتراجعا خطيرا في مجال الحريات العامة وفي مقدمتها الحق في التنظيم وحرية التجمع”.

كما حمل حزب الطليعة “المسؤولية في هذه الخروقات السلطوية البائدة لوزير الداخلية و يؤكد أن مثل هذه الممارسات القرسطوية لن تثني مناضلينا في مواصلة النضال ضد الفساد والاستبداد وحتى تحقيق الديمقراطية والعدالة الاجتماعية”.

التعليقات على اليساري بوطوالة “ممنوع” في سوق السبت بـ”تعليمات عليا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…