بمناسبة  الإحتفال  باليوم العالمي للمرأة نظمت القنصلية المغربية بدوسلدورف أمس السبت 09 مارس 2016 بشراكة ودعم من الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج و شؤون الهجرة، ندوة تحت عنوان  ” المرأة المغربية في قلب الإصلاحات الدستورية و القانونية” لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بدوسلدورف.  

و قد عرف هذا اللقاء الذي ترأسه القنصل العام جمال الشعيبي حضور العديد من النساء المغربيات و الفاعلين الجمعويين و الكفاءات المقيمة بألمانيا.

و تمحورت أشغال هذه الندوة حول حقوق المرأة من خلال مدونة الأسرة والحماية القانونية التي تكفلها التشريعات الوطنية للمرأة المغربية و كذا التحول الذي شهده المغرب من خلال إشراك المرأة في الحياة العامة و إشراكها في جميع مراكز القرار.

كما تميز اللقاء بتكريم عدد من النساء المغربيات من الجيل الأول و الثاني  كنمودج للمرأة الناجحة في بلدان الإستقبال في المجتمع الألماني و كذا الأواصر القوية التي تجمعهم بوطنهم المغرب.

واختتم هذا اللقاء بسهرة فنية أطرها الفكاهي المغربي محمد الخياري. و معلوم أن هذه الندوة ستتواصل اليوم الأحد10 مارس 2019 بلقاء مع الأئمة المغاربة المقيمين بألمانيا.

التعليقات على بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.. قنصلية المغرب بدوسلدورف تنظم ندوة لفائدة الجالية بألمانيا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الرئيس الإيراني يتعهد ب “عدم مضايقة” شرطة الأخلاق للنساء في ما يتعلق بلباسهن

تعهد الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان الإثنين الحؤول دون “مضايقة” شرطة الأ…