أعلن المكتب الجهوي بجهة الرباط سلا القنيطرة للجامعة الوطنية لموظفي التعليم التابعة للإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عن عزمه تنفيذ وقفة احتجاجية انذارية، اليوم الإثنين المقبل، أمام مقر إدارة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالرباط.

وجاء في بيان النقابة، توصل “الأول” بنسخة منه أن الوقفة تأتي احتجاجا على “استهتار مدير الاكاديمية بالمذكرة الوزارية17/103. والتي تنظم العلاقة بين الادارة والشركاء، وعدم التجاوب مع مراسلات المكتب الجهوي (26 نونبر 2018 و 24 دجنبر 2018)”.

وأضاف البيان “عدم الالتزام مدير الاكاديمية بإصدار مذكرة الالتحاق بمؤسسات التفتح الفني والأدبي (اعدادية التادلي بالرباط، م القاضي عياض بالخميسات، الشهيد الديوري بالقنيطرة …) وتكليف بعض المنعم عليهم من الاساتذة بهذه المؤسسات دون تباري وبدون اصدار مذكرة في الموضوع؟”.

وتابع البيان “اسلوب المماطلة والتسويف في معالجة القضايا المطروحة من طرف المكتب الجهوي، سوء تدبير ملف المتعاقدين بالجهة، عدم تفعيل المذكرة 12/0999 والتي تمنع نهائيا تكليف هيئة التدريس بمهام إدارية، بالإضافة إلى تكليف بعض من دوي النفوذ من الأساتذة بمهام ادارية وهمية (خلق الأشباح) ضربا لمبدأ الأجر مقابل العمل !”.

ومن الاسباب التي دفعت النقابين إلى الإحتجاج يقول البيان “الوضعية التي يشتغل فيه بعض أطر الإدارة التربوية (عدم وجود مقرات ادارية للإدارة التربوية ببعض المؤسسات)، ظروف اشتغال موظفي بعض المديريات الإقليمية في ظل عدم توفير الأدوات المكتبية ببعض المديريات، واستصدار مذكرة جهوية انفرادية تفرض تعميم تدريس المواد العلمية باللغة الفرنسية خارج الاجماع الوطني والرؤية الاستراتيجية وضدا على رغبة المتعلمين”.

وفي ذات السياق طالب البيان “باحترام المذكرات الوزارية والسهر على تطبيقها، وبإنصاف موظفي المديريات الاقليمية في التعويضات المالية وتوزيعها وفق معايير موضوعية وشفافة”.

التعليقات على نقابيو التعليم بالرباط يصعدون ضد قرارات إدارة الأكاديمية الجهوية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الجيش الإسرائيلي يقول إنه قصف عشرات الأهداف التابعة لحزب الله في لبنا

قال الجيش الإسرائيلي في وقت مبكر الأحد إنه قصف عشرات الأهداف التابعة لحزب الله في لبنان في…