أمام ارتفاع حالات الإصابة بفيروس “كورونا” في صفوف شغيلة العدل، أعلن المكتب المحلي للنقابة الوطنية للعدل بالدار البيضاء، المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عن برنامج نضالي، سينطلق بوقفة احتجاجية يوم الأربعاء 2 دجنبر المقبل بجميع محاكم العاصمة الاقتصادية.

وترحمت النقابة المذكورة، ضمن بلاغ، توصل “الأول” بنسخة منه، على أرواح جميع شهداء الواجب المهني من أطر كتابة الضبط وموظفون قضاة ومحامون وغيرهم جراء الإصابة بالفيروس التاجي، خاصة أولئك الذين غادروا الحياة خلال الأسبوع الأخير.

ودعا المصدر ذاته السلطة القضائية ووزارة العدل إلى إغلاق مؤقت للمحكمة الزجرية والمدنية باعتبارهما بؤرة وبائية تفاديا للأسوء، مشددا على وجوب المواكبة المرحلية  باعتماد مسطرة المقرر وتقليص عدد الجلسات والأبحاث وجلسات الجنحي العادي وتفادي التبادل الورقي للإجراءات وتفعيل المنصات لتقديم المذكرات وطلبات نسخ الأحكام والشواهد الضبطية على الأقل حتى تتم الفترة الأولى للتلقيح. 

كما حذر من تدهور الوضع الذي تعيشه هيئة كتابة الضبط أكثر، معتبرا أن ما تعرفه اليوم “ليس إلا مقدمات لما ستؤول إليه الأوضاع بالنظر إلى وضعها الملتبس في مشروع التنظيم القضائي بعد الملائمة الاستبعادية والتشييئية لموظفي كتابة الضبط”.

التعليقات على شغيلة العدل تعتزم الاحتجاج غدا الأربعاء ضد استمرار تدهور الوضع الوبائي بمحاكم الدار البيضاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نقابة تفضح الانتهاكات الحقوقية التي يتعرض لها الموظفون في وضعية إعاقة بمندوبية المقاومة

كشفت النقابة الوطنية لموظفي المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، في رسال…