أكدت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، أن “دواء ميتوتريكسات” الخاص بعلاج السرطان متوفر في جميع مراكز الأنكولوجيا وكذا عند موزعي الأدوية.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن “المقال الصحفي الذي نشرته إحدى المنابر الإعلامية يومه الجمعة 26 ماي 2017 حول عدم توفر دواء ميتوتريكسات الخاص بعلاج السرطان في مراكز الأنكولوجيا، تضمن عدة مغالطات ومعلومات غير صحيحة”.

وأضافت أنه “ونظرا لكون نشر أخبار زائفة ومغلوطة، خاصة في هذا المجال الحساس، يكون لها أحيانا وقع سلبي على المواطنين وصحتهم، فإنها، ومن باب مسؤوليتها، تؤكد توفر دواء ميتوتريكسات الخاص بعلاج السرطان في جميع مراكز الأنكولوجيا بالمغرب وكذا عند موزعي الأدوية وفي الصيدليات”، مبرزة أن جميع الأدوية الخاصة بعلاج السرطان، والتي تندرج ضمن البروتوكول العلاجي لهذا الداء متوفرة في جميع الصيدليات الجامعية والمراكز الجهوية للأنكولوجيا.

وأكدت، أيضا، أن جميع المصالح الاستشفائية والطبية الخاصة بالأنكولوجيا تواصل أداء خدماتها العلاجية بصفة عادية، مبرزة أن جميع مرضى السرطان الحاملين لبطاقة المساعدة الطبية “الراميد” يستفيدون من مجانية العلاج، ويتلقون جميع الحصص العلاجية الخاصة بهم.

التعليقات على الوردي: دواء “السرطان” متوفر في جميع مراكز الأنكولوجيا وعند موزعي الأدوية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…